الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قناة السويس» تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات البترول

ناقلات البترول - أرشيفية
ناقلات البترول - أرشيفية

كشفت هيئة قناة السويس، عن تعديل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات البترول الخام المحملة لتصبح 25% من رسوم العبور العادية، وكذلك على ناقلات البترول الخام الفارغة لتصبح 15% اعتبارا من أول أبريل المقبل.

وأوضحت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أن الرسوم الإضافية ستكون بشكل مؤقت، كما أنه يمكن إلغاؤها أو تعديلها طبقًا لمتغيرات سوق النقل البحري.

يشار إلى أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كان قد أعلن زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 15% خلال عام 2023، بينما تزيد رسوم عبور كل من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر يناير 2023.

ونوه الفريق ربيع في بيان حينها، إلى حرص الهيئة على تطبيق استراتيجية تسعيرية وتسويقية متوازنة ومرنة تحقق المصالح المشتركة للهيئة وعملائها، كما أنها تراعي الظروف الاقتصادية العالمية ومتغيراتها المختلفة من خلال آليات واضحة تشمل تقدير رسوم عبور السفن اعتماداً على الوفر الذي تحققه القناة للسفن العابرة.

اقرأ أيضا.. «البترول»: توقيع اتفاق مع تحالف دولي لتنفيذ مشروع خفض الكربون

وأضاف أن ذلك يأتي بالتكامل مع المنشورات الملاحية التي تصدرها وتجددها الهيئة طبقا للمتغيرات الآنية لكل فئة من فئات السفن العابرة والتي تتيح القيام بتعديلات على رسوم العبور وبالتالي التدخل الفعال في حالة تغير ظروف السوق الملاحي.