الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية «قناة السويس»: نستهدف إقامة مركز لإنتاج وتداول الهيدروجين الأخضر

جانب من الكلمة
جانب من الكلمة

استعرض وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال مشاركته اليوم في أعمال المنتدى الاقتصادي بمشاركة المنظمة الدولية الفرانكفونية، مشروعات الهيدروجين الأخضر المنتظر إقامتها داخل المنطقة والتي جرى توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقات الإطارية بشأنها خلال الفترة الماضية بالشراكة مع عدد من الشركات والتحالفات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأكد جمال الدين خلال كلمته، أن "اقتصادية قناة السويس" تخطط أن تكون مركز إقليمي لإنتاج وتداول الهيدروجين الأخضر وتموين السفن به، لافتا على مدى الاستفادة من ذلك من خلال موقعها الفريد على جانبي القناة.

وشارك رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى الذي نظمته الخارجية المصرية بمشاركة السكرتيرة العامة للمنظمة الدولية الفرانكفونية وحضور ممثلي البعثة الاقتصادية والتجارية للمنظمة، وعدد من الجهات المصرية.

وخلال الاجتماع قام رئيس المنطقة الاقتصادية بتناول الرؤية الخاصة باستراتيجية الهيئة وما تم تحقيقه منذ إنشائها وما تسعى لتحقيقه خلال المرحلة الحالية، لافتا أن الهيئة تمكنت من استهداف 21 قطاعا صناعيا تسعى لتوطينها محليا تتضمن إنتاج المادة الفعالة للأدوية وصناعات الأدوية لاستقطاب استثمارات في هذه الصناعة لسد احتياجات السوق الإقليمية منها، خاصة أن كثير من الدول الفرانكفونية تعمل في صناعتها وإنتاجها لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية.

على جانب آخر، وجه جمال الدين الدعوة لوفد المنظمة الدولية الفرانكفونية لزيارة مقر الهيئة بالعين السخنة والتعرف عن قرب على مشروعات المنطقة وزيارة ميناء السخنة الميناء الأهم على البحر الأحمر، الذي يمكنه خدمة الدول الأعضاء بالمنظمة في إفريقيا في الصادرات والواردات وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضًا.. دخل حيز التنفيذ.. الاتحاد الأوروبي يحظر الديزل ومنتجات النفط الروسية

موضوعات متعلقة