الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من 5 إلى 8 %.. أميرة أبو شقة تتوقع نسبة مصر في السوق العالمي للطاقة الخضراء

النائبة أميرة أبو شقة
النائبة أميرة أبو شقة

قالت النائبة أميرة أبو شقة، اليوم الإثنين، إن الطاقة الخضراء مازالت قيد بحث في كل دول العالم، وكل دولة تسعى لوضع خريطة للطاقة الخضراء بها.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، للموافقة على قرار الرئيس السيسي، بشأن التعاون الدولي والفني الإستراتيجي بين مصر وفرنسا، لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر.

وتابعت أبو شقة قائلة: "إن مصر من المتوقع أن تحصل على نسبة من 5 إلى 8% من السوق العالمي للطاقة الخضراء بعد هذه الاتفاقية.

‏ والجدير بالذكر، أن مُذكرة التفاهم تم توقيعها بين مصر وفرنسا، في القاهرة في مايو 2022، والتي بمقتضاها تقدم الدولة الفرنسية منحة لا تتعدى مبلغ "500 ألف يورو"، من خلال مُؤسستها المالية التنموية "الوكالة الفرنسية للتنمية AFD".

اقرأ أيضا : وزير الكهرباء: نجحنا في إضافة 30 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية

وفي سياق متصل قال حسام عوض الله إن مصر تسير بخطوات محددة في هذا الشأن، موضحا أنها كانت قد وقعت اتفاقية أولية مع شركة "سيمنز" الألمانية للبدء في المشروع التجريبي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحا توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة ديني البلجيكية للبدء في الدراسات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى الخارج.