الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«طاقة النواب» توافق على اتفاقية الهيدروجين الأخضر بين مصر وفرنسا

لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب حسام عوض الله، خلال اجتماعها، على قرار الرئيس السيسي، بشأن التعاون الفني الإستراتيجي بين مصر وفرنسا، لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر.

وصرح ممثل وزارة الكهرباء، أحمد محروس إنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيتم إطلاق استراتيجية الهيدروجين الأخضر، ومن بعدها سيتم تحديد الأولويات المصرية مع الجانب الفرنسي في مجالات التدريب والدعم الفني، مؤكدا أن منحة الوكالة الفرنسية للتنمية غير مشروطة.

وأشار عوض الله أن الدولة تسير من خلال عدد من الاتفاقيات والمشروعات، للتسريع في مشروعات إنتاج الطاقة الخضراء وإنتاج الهيدروجين الأخضر، بدعم وتوجيه مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقال حسام عوض الله إن مصر تسير بخطوات محددة في هذا الشأن، موضحا أنها كانت قد وقعت اتفاقية أولية مع شركة "سيمنز" الألمانية للبدء في المشروع التجريبي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، موضحا توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة ديني البلجيكية للبدء في الدراسات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى الخارج.

‏ والجدير بالذكر أن مُذكرة التفاهم تم توقيعها د في القاهرة في مايو 2022، والتي بمقتضاها تقدم الدولة الفرنسية منحة لا تتعدى مبلغ 500 ألف يورو،من خلال مُؤسستها المالية التنموية "الوكالة الفرنسية للتنمية AFD".

اقرأ أيضا : وزير الكهرباء: نجحنا في إضافة 30 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية