الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل.. مصر توقع اتفاقيات تمويل إنمائي ميسر بقيمة 14 مليار دولار خلال 2022

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدُّوَليّ، عن توقيع اتفاقيات تمويل إنمائي ميسر بقيمة 14 مليار دولار خلال عام 2022 مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لقطاعات الدولة التنموية والقطاع الخاص.

وأوضحت المشاط، في كلمتها خلال إحدى المؤتمرات اليوم، أن تلك الاتفاقيات تنقسم إلي 11 مليار دولار تمويلات إنمائية مُيسرة لمصلحة قطاعات الدولة التنموية المختلفة، من بينها 2.4 مليار دولار لدعم الموازنة العامة للدولة وكذلك تعزيز الإصلاحات الاقتصادية مثل تعزيز الأمن الغذائي وإصلاحات دعم الطاقة وبرامج الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل، ستتم إتاحتها حتى يونيو المقبل.

وأضافت أن ذلك يأتي بجانب تمويلات إنمائية مُيسرة للقطاع الخاص تصل إلي نحو 3 مليارات دولار تم الحصول عليها من العديد من شركاء التنمية، ومنهم فرنسا والاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا.. «شوف عيار 21 بكام».. منصة آي صاغة: تراجع أسعار الذهب بقيمة 200 جنيه

وأشارت الوزيرة، إلي أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للتمويلات والقطاعات المستفيدة من تلك التمويلات، عبر التقرير السنوي لوزارة التعاون الدُّوَليّ لعام 2022.