الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شوف عيار 21 بكام».. منصة آي صاغة: تراجع أسعار الذهب بقيمة 200 جنيه

الذهب - مواقع التواصل الاجتماعى
الذهب - مواقع التواصل الاجتماعى

أعلنت منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، عن تراجع أسعار الذهب بشكل كبير بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022.

وأوضحت المنصة في بيان، أن ذلك يأتي في ظل ارتفاع طفيف لسعر الأوقية بالسوق العالمية، بفعل تراجع الدولار بنسبة تصل إلي 0.2%، وذلك على الرغم من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي وتيرة أسعار الفائدة خلال 2023.

أسعار الذهب في مصر

من جانبه، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي للمنصة، إن أسعار الذهب تراجعت بالسوق المحلية بأكثر من 200 جنيه خلال تعاملات اليوم، وذلك بالمقارنة مع الأسعار في ختام تعاملات أمس الأحد، حيث تراجع سعر عيار 21 لمستوى 1600 جنيه للجرام الواحد، بينما سجلت الأوقية 1799 دولارًا.

وأضاف إمبابي في تصريحات، أن سغر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 1829 جنيهًا، وعيار 18 تراجع إلي مستوى 1372 جنيهًا، بالإضافة إلي عيار 14 الذي بلغ مستوى 1067 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب مستوى 12800 جنيه.

وأشار إلى أنه يتوقع أن يشهد السوق حالة من الاستقرار والهدوء بعد قرار البنك المركزي أمس بشأن إحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب، نظرا لدوره في الحد من التلاعب بالأسعار، من خلال المضاربات التي تمت خلال تصدير الذهب للحصول على الدولار أو تهريب الأموال للخارج في ظل ضبابية المشهد الحالي.

اقرأ أيضا.. عاجل.. البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لإحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب

وكان البنك المركزي المصري أصدر تعليمات للبنوك أمس، تتضمن سداد حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 10 أيام عمل من تاريخ الشحن، حيث يتعين على البنك إبلاغ "المركزي" باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به، وذلك ليقوم بدوره بالتعميم على جميع البنوك لإدراجه ضمن قوائم عملاء الإخفاق، نظرا لعدم تنفيذ أي عمليات مشابهة مستقبلا.