الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ميسي ومبابي.. معايير الفوز بالحذاء الذهبي إذا تساوت الأهداف في كأس العالم

ميسي ومبابي
ميسي ومبابي

قبل ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، يتصدر صراع الحذاء الذهبي بين الفرنسي كيليان مبابي وليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينة خلال المواجهة المنتظرة والمرتقبة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة القمة بين منتخب فرنسا حامل اللقب والأرجنتين على ستاد لوسيل، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، وذلك في نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

صراع الحذاء الذهبي

جاءت المنافسة بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي ثنائي فريق باريس سان جيرمان على جائزة الحذاء الذهبي، والتي يفوز بها هداف المونديال، حيث سجل الثنائي 5 أهداف لكل منهما خلال مشاركتهما في 6 مباريات.

وبحسب لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذا تساوى لاعبان في تسجيل نفس عدد الأهداف، فإن اللاعب الذي صنع أهداف أكثر يتوج بجائزة الحذاء الذهبي.

أما في حالة التساوي بين اللاعبين في صناعة وتسجيل الأهداف، يفوز اللاعب صاحب الأكثر مشاركة والذي لعب وقت أكثر في المستطيل الأخضر، والذي يمتلك معدل تهديفي أعلى من الأخر.

وبذلك إذا انتهت المباراة بدون أن يسجل مبابي وميسي أي أهداف، سيفوز الأسطورة الأرجنتينية بالحذاء الذهبي، وذلك بسبب الأفضلية في صناعة الأهداف حيث صنع 3 أهداف، بينما صنع مبابي هدفين.

قائمة هدافو كأس العالم 2022

كيليان مبابي "فرنسا" 5 أهداف

ليونيل ميسي "الأرجنتين" 5 أهداف

أوليفييه جيرو "فرنسا" 4 أهداف

جوليان ألفاريز "الأرجنتين" 4 أهداف

ريتشارليسون "البرازيل" 3 أهداف

جونزالو راموس "البرتغال" 3 أهداف

إينير فالنسيا "الإكوادور" 3 أهداف

ماركوس راشفورد "إنجلترا" 3 أهداف

اقرأ أيضًا: قمة الديوك وراقصي التانجو.. التشكيل المتوقع لفرنسا ضد الأرجنتين بنهائي المونديال