الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيروس الإبل يُسقط الديوك.. هل يخسر فرنسا نهائي كأس العالم بسبب صديق كورونا؟

فيروس الإبل والمنتخب الفرنسي-
فيروس الإبل والمنتخب الفرنسي-

ينشغل جميع عشاق الساحرة المستديرة هذه الفترة بكأس العالم مونديال قطر 2022، وبعد أن تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي بطولة كأس العالم على حساب نظيره المغربي إثر فوزه عليه 2-0، لكن سرعان ما تحولت الفرحة إلى كارثة.

وأعلن المنتخب الفرنسي إصابة 3 لاعبين في الفريق خلال المشاركة في كأس العالم، بفيروس الإبل أو ما يطلق عليه متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والذي يأتي ضمن عائلة فيروس كورونا كوفيد 19.
ما هو فيروس الإبل؟

أوضحت المنظمة الصحة العالمية، أن فيروس الإبل، أو ما يسمى بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كانت بداية ظهوره في بلاد الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية، وذلك في عام 2012 م.

وأكدت الصحة العالمية أن هذا الفيروس اللعين يسبب نسبة وفيات كبيرة بين المصابين به، فقد توفي نحو 35% من المصابين به، والذي يصل عددهم نحو 2500 شخص حول العالم.

وكشفت أن الفيروس أو العدوى في الجِمال العربية ترتبط بالعديد من الدول الواقعة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

أكثر الفئات عرضة لفيروس الإبل

يأتي أصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض الكلى والسرطان وأمراض الرئة المزمنة، وارتفاع ضغط الدم، والأمراض القلبية، والسكري، وكبار السن، وأصحاب المناعة الضعيفة، في مقدمة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس الإبل، نظرًا لضعف مناعتهم.

أعراض فيروس الإبل

لا يوجد تشابه بين أعراض العدوى بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، من عدم ظهور أية أعراض، وظهور أعراض تنفسية معتدلة إلى أعراض مرضية شديدة قد تصل إلى الوفاة.

تأتي أعراض فيروس الإبل في ارتفاع درجة حرارة الجسم، وضيق التنفس والسعال، والحمى، والالتهاب الرئوي، والإسهال، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، وآلام العضلات.

فوز المنتخب الفرنسي على أسود الأطلس

ويشار إلى أن الديوك الفرنسية قد أدلوا الستار على ملحمة تاريخية صنعها أسود الأطلس المغاربة في أول مونديال تنظّمه دولة عربية وشرق أوسطية.

ويلتقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في مباراة النهائي يوم 18 من الشهر الجاري على أراضي ملعب استاد لوسيل، بينما ينافس المنتخب المغربي نظيره الكرواتي على المركز الثالث يوم 17 من الشهر الجاري على ملعب استاد خليفة الدولي.

اقرأ أيضًا: مشجع غاضب من دعم العرب للمنتخب المغربي: ”نحن عجم ولا علاقة بيننا وبين العرب”.. فيديو