الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رياضي يتعرض لتهديدات خارج مصر بسبب دعمه للقضية الفلسطينية

عبد الرحمن سامح لاعب المنتخب الوطني المصري
عبد الرحمن سامح لاعب المنتخب الوطني المصري

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعبد الرحمن سامح هريدي، لاعب المنتخب الوطني المصري للسباحة، وهو يدعم والقضية الفلسطينية، مما أثار الجدل بين أعضاء الاتحاد الدولي للسباحة، لذلك جعله في مرمى انتقادات لاذعة لا توصف، وفقا لما جاء بموقع "العربية".

فما كان من الاتحاد الدولي للسباحة، إلا أنهم مسحوا جميع الصور للاعب سامح من على صفحاته الشخصية على مواقع السوشيال ميديا، بالرغم من البطولات والانتصارات، التي حققها من قبل، ولكن لم يبق له شيء، بسبب مساندة أهل غزة.

تضامن مع غزة

يظهر في مقطع الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي تعاطف اللاعب مع أهل غزة، لذلك كان رد الاتحاد غير متوقع، وقاموا بحذف كل الصور التي تخص عبد الرحمن سامح، الذي دخل تاريخ هذه اللعبة، عقب حصوله على الميدالية الذهبية بكأس العالم المقامة باليونان خلال منافسات سباق 50 متر فراشة بزمن 23:04 ثانية، أمام أبطال السباحة الآخرين على مستوى العالم.

رد فعل الاتحاد

وفي فيديو آخر نشر الاتحاد صورة جماعية لكل لاعبي المنتخب بكأس العالم بدون ظهور سامح، مما أثار الانتقادات بين المشجعين، حيث يتساءل الكثير من مستخدمون مواقع السوشيال ميديا، السر وراء اختفاء صور سامح.

"هددوني بالقتل"

وكشف اللاعب عبد الرحمن سامح، عن التهديدات التي تأتي له بالقتل، لمجرد أعلنت عن تضامني مع ضحايا غزة ودعمه للشعب الفلسطيني.

قال سامح بعد الحصول على الميدالية الذهبية "إنني في هذا التوقيت لا أعلم إذا كنت بإمكاني الاحتفال بهذا الفوز أم لا، بسبب أن إخوتي يُقتلون في فلسطين الآن، ومررت بأيام صعبة من الناحية الذهنية، بعدما تلقيت بعض التهديدات بالقتل، وهناك البعض من الأشخاص يهاجموني بشكل كبير، ولم يعرف أحد من عائلتي بهذه المشكلة، للك أشعر بالقلق بشكل متكرر يوميًا، وخوفا من احتمالية أن يحاول شخص ما قتلي".

اقرأ أيضا: ”كسروا الصمت”.. إليك أبرز المذيعين الذين سطروا أسماءهم في تاريخ القضية الفلسطينية

موضوعات متعلقة