الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الرحمن سامح.. السباح الذهبي الداعم لـ فلسطين من التهديد للاضطهاد

عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح

حقق عبد الرحمن سامح نجم منتخب مصر للسباحة، صاحب الـ23 عامًا، إنجازًا عالميًا، بعدما توج بالميدالية الذهبية، في بطولة العالم للسباحة عن سباق 50 مترا، في زمن قدره 23:04 ثانية، والتي تستضيفها اليونان في الفترة الحالية، لتكون الأولى في مسيرته في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم.

وتصدر اسم عبد الرحمن سامح نجم منتخب مصر للسباحة، منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعد تصريحه المثير للجدل بشأن دعمه وتضامنه مع القضية الفلسطينية، بعد هجمات الاحتلال والكيان الصهيوني على قطاع غزة في الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضًا: منتخب السباحة البارالمبية يغادر أرض الوطن للمشاركة في بطولة العالم بالبرتغال.. صور

القضية الفلسطينية تورط عبد الرحمن سامح

وبدأ الجدل حول عبد الرحمن سامح السباح المصري بعد تصريحاته عقب حصد الميدالية الذهبية، بعدما أعلن تضامنه مع فلسطين، ورفض الاحتفال بإنجازه التاريخي بالأمس، مكتفيًا بتوجيه رسالة إلى المتضررين من الأحداث في قطاع غزة، بعد الهجوم من قبل قوات الاحتلال.

وقال اللاعب في تصريحاته من منصة التتويج، إنه يتلقى التهديدات باستمرار، بعد إعلانه دعم ومساندة فلسطين، وهذا لن يجعله يتوقف، وقال: "بصراحة لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز، لقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وأضاف السباح المصري: "تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين.. لا أعرف إذا كان ينبغي أن أحتفل بالميدالية أم لا، بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن، وأن أتعرض لذلك بسبب ما أدعمه".

عبد الرحمن سامح - منتخب السباحة

الاتحاد الدولي يعاقب السباح المصري على طريقته

كأولى خطوات العقاب، جاء التحرك الأول من الاتحاد الدولي للسباحة، والذي قرر حذف صور عبد الرحمن سامح من المنشور الذي احتفى به بالفائزين في بطولة العالم التي أقيمت في اليونان، رغم نشره صور لجميع الفائزين من منصات التتويج.

وتعد تلك هي الميدالية الذهبية الأولى التي يحققها في تاريخه في بطولات العالم، بينما سبق له وأن حقق الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب 2019 في بيونيس آيرس بالأرجنتين.

موضوعات متعلقة