الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:45 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب «أبناء مصر» يصدر بيانا شديد اللهجة بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي: لن تمر مرور الكرام

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

أعلن حزب أبناء مصر، دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الأمن والاستقرار، كما يؤيد كل قرارات الدولة المصرية للحفاظ على سلامة وهوية الشعب الفلسطيني والحيلولة دون تهجيره، من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي ينفذ مجازر حرب تجاه أهالي غزة.

إقامة الدولة الفلسطينية

وتابع الحزب في بيان: كما أننا في نفس الوقت مؤيدون لكل المساعي الجادة الرامية إلى تسوية عادلة وعودة الحقوق إلى أصحابها وإقامة الدولة الفلسطينية وإقرار حق العودة وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المؤجلة وترسيم الحدود بين البلدين.

وأهاب الحزب بالحكومات العربية والإسلامية بمد يد العون والمساعدة والتأييد المطلق للشعب الفلسطيني واتخاذ موقف جاد ومعلن وغير مغلف بالمهادنة لأية قوى أو حفاظا على مصالح بالية، وذلك باتخاذ قرار موحد في وجه الالتفات الغربي اللاإنسانى الداعم لاستباحة الصهاينة للدم العربي.

تحقيق دولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وطالب الحزب بإجراء تحقيق دولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن ما يرتكب هو جرائم حرب مكتملة الأركان لا يجوز أن تمر أبدًا مرور الكرام.

وأوضح: أن الحق والعدل هو ما يقبله الله ورسوله، وأن كل احتلال إلى زوال إن عاجلا أو أجلا طال الأمد أم قصر.

يذكر أن ذلك يأتي انطلاقا من دور الأحزاب وما يمليه عليها هذا الدور من واجبات وإيمانا منها بأن الأخلاق والمبادئ الإنسانية لا تتجزأ ومن خلال ما نشاهده يوميا وعبر عدة عقود تعكس أن القضية الفلسطينية وصلت إلى حد لا يجوز السكوت عليه أو التسويف فيه أو البحث له عن مسكنات وقتية، أمرًا بات فيه تقاعس المتخاذلين عن نصرة هذا الشعب وقضيته خيانة للوطن والمبادئ الإنسانية، ولما كانت المقاومة الفلسطينية هي خط الدفاع الأول عن الأمة العربية أمام إسرائيل والدرع الواقي للمقدسات الإسلامية لكل العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا.. في جلسة حوارية.. ”الطريق” يستضيف مجلس الشباب المصري ”صور”