الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كسروا الصمت”.. إليك أبرز المذيعين الذين سطروا أسماءهم في تاريخ القضية الفلسطينية

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

تُعد القضية الفلسطينية قضية عادلة وإنسانية، وقد حظيت بتضامن كبير من جميع أنحاء العالم، وقد عبر العديد من المذيعين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، من خلال تعليقاتهم وتعبيراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع "الطريق"، المذيعين الذين تضامنا مع القضية الفلسطينية، ومن بين المذيعين الذين تضامنا مع فلسطين:

- عصام الشوالي:

المعلق الرياضي التونسي، الذي علق على تعرض لاعب فلسطيني لإصابة، قائلاً: "الله يحميه، هذه فلسطين، هذه أرضنا، هذه أرض الأجداد". كما ظهر الشوالي مرتديًا شارة فلسطينية أثناء التعليق على المباراة.


- مريم القبندي:

مذيعة النشرة الجوية في تلفاز الكويت، التي قالت في تغريدة: "أجواءنا حارة كفلسطين، درجاتها ثابتة كصمود المقاومة، برطوبة ألسنتنا تلهج بالدعاء، رياحها متقلبة عكس موقفنا".


- أحمد الشقيري:

الإعلامي السعودي، الذي نشر صورة على حسابه على إنستغرام تظهر أطفال فلسطينيون ضحايا القصف الإسرائيلي، وعلق عليها قائلاً: "فلسطين تتألم، والضمير الإنساني يُستفز".


- علي جابر:

الإعلامي الكويتي، الذي قال في تغريدة: "العدوان الإسرائيلي على غزة جريمة حرب، ويجب محاسبة مرتكبيها".

- داليا إبراهيم:

المذيعة المصرية، التي قالت في تغريدة: "قلوبنا مع غزة، والدعاء معها".

- بكاء المذيع محمد عبدالله:

"هذه الصور التي نطلعها معكم على الهواء مباشرة للطفل الذي قطعت رقابته ورأسه، والطفلة التي مازالت تصمد حتى هذه اللحظة ولا تعلم أين أهلها".

واستكمل: "رحم الله جميع شهدائنا، رحم الله الجميع ومن هو مصاب الآن أو جريح أن يتعافى وهذا لن يكون نهاية المطاف ولن أحد شريف يقبل هذه الاعتداءات الغاشمة، وكل الوعود والكلمات التي أدلت بها إسرائيل هي منشورات كاذبة لا يستمع إليها أحد".

- المذيعة المصرية ريهام سعيد:

التي هاجمت الاحتلال الإسرائيلي في برنامجها "صبايا الخير" في عام 2022، مما أدى إلى إيقاف البرنامج عن العرض.

- المذيع اللبناني جورج قرداحي:

الذي أثار جدلاً واسعاً في عام 2021 بعد تصريحاته التي اعتبرها البعض معادية للسامية.

- المذيعة الكويتية فجر السعيد:

التي دافعت عن الشعب الفلسطيني في العديد من البرامج واللقاءات.


- المذيع الفلسطيني وليد العمري:

الذي يسلط الضوء على القضية الفلسطينية في برنامجه "القدس تتكلم".

- الإعلامية بسمة وهبة:

عام 2021، شاركت وهبة في حملة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، و قالت وهبة: "لن أشتري أي منتج إسرائيلي حتى يتم إنهاء الاحتلال".

في عام 2022، هاجمت وهبة الاحتلال الإسرائيلي في برنامجها "شيخ الحارة"، وخلال الحلقة، قالت وهبة: "الاحتلال الإسرائيلي وحش، ويجب أن ينتهي".


كما عبرت تعليقات المذيعين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال، وأيضًا ساهمت هذه التعليقات في رفع الوعي بالقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.


ومن المهم أن يستمر المذيعون في التعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، من خلال تعليقاتهم وتعبيراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، كما من المهم أن يسلطوا الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن القضية الفلسطينية قضية عادلة وإنسانية، وتحتاج إلى دعم جميع الشعوب الحرة والعادلة، وقد ساهم تضامن المذيعين مع الشعب الفلسطيني في رفع الوعي بالقضية الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرا ايضًا: هجوم إسرائيلي يُخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة

موضوعات متعلقة