الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:36 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة مصرية للعالم.. أحمد موسى يكشف سر إذاعة لقاء السيسي وبلينكن على الهواء

الرئيس السيسي وبلينكن
الرئيس السيسي وبلينكن

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه لأول مرة تتم إذاعة لقاء مباحثات للرئيس السيسي مع أي مسئول دولي يزور مصر، حيث إن الرئيس السيسي التقى وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، وتم إذاعة المباحثات على الهواء.

وقال أحمد موسى، أن ما حدث يعد مؤشرا لعدة أمور في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، والمؤشر الأول هو تأكيد موقف مصر الواضح تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه كان من المهم أن يسمع وزير خارجية أمريكا والعالم أجمع ماذا يقول رئيس مصر؟.

اقرأ أيضًا: السيسي لـ بلينكن: رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي

وأضاف موسى، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الدولة المصرية دائما واضحة، معقبا: "مصر وش واحد ومفيش حاجة تخفيها، كل اللى بتقوله مصر واضح".

وشدد بأن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ثابت ومحدد ولم يتغير، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد أن ما تقوم به إسرائيل تجاه قطاع غزة يرتقي إلى العقاب الجماعي وموضوع الحرب على غزة ليس له علاقة بالأديان.

وأوضح أحمد موسى، أن حديث الرئيس السيسي جاء ردا على ما قاله وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحفي بتل أبيب، بأنه يتواجد في إسرائيل كونه في المقام الأول "يهوديا"، موضحا أن الرئيس السيسي، أكد أن مصر والعالم العربي ليس لديهم أي إساءة لليهود.

موضوعات متعلقة