الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علامة عمرها 36 عامًا».. إشارة مارادونا بشرة خير لـ ميسي قبل نهائي مونديال قطر

مارادونا يحمل كأس العالم
مارادونا يحمل كأس العالم

رغم البداية غير المتوقعة بالخسارة أمام السعودية 2-1، في دور المجموعات بكأس العالم 2022، إلا أن منتخب الأرجنتين استعاد توازنه سريعًا وواصل رحلة الوصول لنهائي المونديال، في نسخته الحالية التي تقام بقطر.

الوصول للنهائي

وصل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي كأس العالم 2022، بعدما ضرب كرواتيا بثلاثية نظيفة في الدور قبل النهائي، وانتظر الفائر من مباراة فرنسا والمغرب، والتي حسمها "حامل اللقب" بهدفين نظيفين في مرمى أسود الأطلس.

نجح منتخب الأرجنتين تحت قيادة نجمه الأول ليونيل ميسي، في الوصول لنهائي كأس العالم بعدما تخطى كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في دور نصف النهائي.

فيما وصل منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم، للمرة الثانية على التوالي، على حساب منتخب المغرب، بعدما حسم مواجهة نصف النهائي بهدفين دون رد، ليواصل الديوك رحلتهم في الحفاظ على لقب كأس العالم.

ومن المقرر أن تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، يوم الأحد المقبل، صوب ملعب لوسيل، لمتابعة نهائي كأس العالم بين فرنسا "حامل لقب مونديال 2018"، والأرجنتين الباحث عن اللقب الثالث في تاريخه.

سجل الأبطال

سبق للمنتخب الأرجنتيني الفوز بلقب كأس العالم، مرتين الأولى عام 1978، والثانية في مونديال 1986، ومنذ ذلك الحين يبحث راقصي التانجو عن ثالث الألقاب، خاصة أن النجم ليونيل مسيي يتواجد في كل نسخة على رأس القائمة، وقد يكون مونديال قطر 2022 الآخير للبرغوث.

وعلى الجانب الآخر توج منتخب فرنسا بطلًا لكأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه عام 1998 على حساب البرازيل، بينما اللقب الثاني كان في مونديال روسيا 2018، والذي شهد فوز الديوك بالمباراة النهائية ضد كرواتيا 4-2.

مارادونا ومونديال 86

شهد مونديال 1986، تألق النجم دييجو مارادونا مع منتخب الأرجنتين، وسجل 5 أهداف كانت حاسمة في مشوار راقصي التانجو، كان أولها أمام إيطاليا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، بدور المجموعات.

وفي مباراة ربع النهائي أمام إنجلترا والتي انتهت 2-1، سجل مارادونا هدفين ليقود منتخب الإرجنتين للدور نصف النهائي، ويضرب موعدًا ناريًا مع بلجيكا وحسمها راقصي التانجو 2-0، بأقدام دييجو أيضًا.

تأهل المنتخب الأرجنتيني للدور النهائي وواجه نظيره الألماني في مباراة مثيرة أنتهت بفوز راقصي التانجو 3-2، ليحصد أصدقاء مارادونا اللقب الثاني، منذ ذلك الحين يبحث الفريق عن اللقب الثالث في تاريخه عندما يلاقي فرنسا الأسبوع المقبل في نهائي مونديال 2022.

إشارة مارادونا

عجت الصحف الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بصورة مارادونا وهو يحمل لقب مونديال 1986 في يده اليمنى، بينما يده اليسرى كانت تشير إلى علم قطر الموجود بين الأعلام التي وضعت داخل ملعب أزتيكا بمدينة مكسيكو.

يرى عشاق منتخب الأرجنتين، أن يد مارادونا اليسرى التي كانت تشير إلى علم قطر في مونديال المكسيك 1986، بشرة خير لراقصي التانجو لحصد اللقب الثالث في تاريخهم والذي يقام في ذات الدولة التي أشار إليها النجم الراحل.

وفشل المنتخب الأرجنتيني في الفوز بلقب كأس العالم منذ مونديال المكسيك، ولكن الآن راقصي التانجو في النهائي ويستعد لمواجهة فرنسا يوم الأحد المقبل، على ملعب لوسيل بالدوحة، فهل تتحق نبوءة مارادونا ويفوز رفقاء مسي باللقب الثالث؟.