الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منافسة جديدة مع رونالدو».. أرقام تاريخية جديدة حققها ميسي أمام منتخب بيرو

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين يستمر في سلسلة الأرقام التاريخية مع منتخب بلاده، وذلك بعدما قدم مستوى أكثر من رائع خلال مباراة بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك.

وقد استطاع ليونيل ميسي نجم وقائد فريق إنتر ميامي الأمريكي تسجيل هدفين الفوز لمنتخب الأرجنتين على نظيره بيرو، والتي أقيمت على ستاد "بيرو" الوطني فجر اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

إنجازات عديدة لميسي

حقق الأسطورة ليونيل ميسي رقمًا تاريخيًا جديدًا عندما أحرز أول أهدافه في مرمى منتخب بيرو خلال مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، وذلك عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

وبالتالي، بات ميسي أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين يسجل أهداف في 8 منتخبات مختلفة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم عن أمريكا الجنوبية، حيث يبقى منتخب البرازيل الذي لم يستطع "البرغوث الأرجنتيني" التسجيل في مرماه.

ميسي

واستطاع ميسي أن يكسر سلسلة عدم التسجيل في منتخب بيرو والتي استمرت لمدة 16 عاما، حيث كان أخر هدف للنجم الأرجنتيني في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا عام 2007.

وقد حقق ميسي إنجازًا جديدًا حيث استطاع أن يسجل الأهداف في 13 ملعب مختلف في تصفيات كأس العالم بالتاريخ، متفوقًا على النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي سجل في 12 ملعبًا.

اقرأ أيضًا:حارس الأرجنتين السابق: ميسي لن يتخطى مارادونا.. ومبابي أفضل لاعب في المونديال

منافسة جديدة بين ميسي ورونالدو

وبهدفين ميسي في شباك منتخب بيرو، أصبح هو هداف تصفيات أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم في التاريخ برصيد 31 هدفًا، مبتعدًا عن زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

واستطاع ميسي أن يتخطى رقم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ 30 هدفًا، حيث يستعد لمواجهة خصمه التالي النجم الإيراني على دائي والذي استطاع أن يسجل 35 هدفًا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في التاريخ.

ميسي ورونالدو

ويسعى ليونيل ميسي صاحب الـ 32 هدفًا في منافسة الأسطورة كريستيانو رونالدو صاحب الـ 36 هدفًا، على التواجد في المركز الثاني لقائمة هدافي كأس العالم بالتاريخ، حيث يتربع على الصدارة كارلوس رويز لاعب منتخب جواتيمالا وفي رصيده 39 هدفأ.

اقرأ أيضًا: «الثلاثية vs كأس العالم».. من يحسم صراع الكرة الذهبية بين ميسي وهالاند؟