الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاري كين يسير على خطى رونالدو وميسي لكن دون ألقاب

هاري كين
هاري كين

رغم عدم فوزه بأي ألقاب جماعية، يسعى الدولي الإنجليزي هاري كين لاعب بايرن ميونخ الألماني، السير على خطى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد انتقل هاري كين إلى بايرن ميونخ الألماني خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي، من أجل الفوز لأول لقب جماعي مع العملاق البافاري، بعدما قضى العديد من السنوات داخل صفوف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، دون أن يحقق أي لقب مع "السبيرز".

ويأمل مهاجم منتخب إنجلترا صاحب الـ 30 عاما، في المنافسة بالتتويج بالكرة الذهبية، وذلك على خطى ليونيل ميسي صاحب الـ 7 كرات ذهبية، والبرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بـ 5 ألقاب.

تصريحات هاري كين

وتحدث هاري كين لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، "بالطبع لا يزال أمام فرصة للتحسن مع بايرن ميونخ، خاصة في عمر الـ 30 عاما، حيث أمتلك الخبرة الكافية للعب المباريات الكبرى تحت ضغط عالي في جميع البطولات".

وأشار كين، "عليك النظر إلى كريستيانو رونالدو وميسي، وزلاتان إبراهيموفيتش، وربرت ليفاندوفسكي، إن مستواهم تحسن بشكل كبير بعد وصولهم لسن الـ 30 عاما".

وأضاف مهاجم بايرن ميونخ، "مع التقدم في علوم كرة القدم، أصبح الرياضيين الاستمرار داخل المستطيل الأخضر لفترة طويلة، على الأقل حتى الوصول لـ 40 عاما".

وعن بطولة "يورو 2020"، قال هاري كين، "لقد كنا قريبين للغاية من تحقيق اللقب، لكن علينا المحاولة في البطولة المقبلة "يورو 2024" في ألمانيا، وسنحاول مرة أخرى في نسخة 2028، وهذا يذكرني بنهائي ويمبلي عام 2021".

وقد استطاع رونالدو التتويج بـ 3 كرات ذهبية مع ريال مدريد الإسباني بعد عمر الـ 30 عاما، إضافة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو"، ودوري الأمم مع منتخب البرتغال.

وفي السياق ذاته، توج ليونيل ميسي بعد بلوغه الـ 30 عاما، بأول بطولة دولية مع منتخب الأرجنتين وهي كوبا أمريكا 2021، وأيضًا البطولة الأعظم في كرة القدم كأس العالم قطر 2022، وقد استطاع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالدوري الإيطالي مع نادي ميلان.

اقرأ أيضًا: مباريات ودية دولية.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 11- 10- 2023 والقنوات الناقلة