الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في 28يوما.. قطر تنجح في إذابة الفوارق وإبراز الثقافة العربية

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

كأس العالم واحد من أهم البطولات العظيمة التي تنصهر شعوب العالم بأكمله في تقرب الثقافات المختلفة بينهما، وتساعد الروح الرياضية كوسيلة فعالة في تقريب المجتمعات ببعضها، والوصول إلي وحدة ثقافية.

وتنشر الرياضة قيم وأخلاق وتعاون بين الشعوب وبعضها، حيث تظهر مبدأ الإخوة بين الناس، وذلك ما أبرزته قطر، ممثلة في تنظيمها لبطولة عالمية على أرض عربية، ميسرة بذلك في إذابة الفوارق وطي المسافات بين الشعب العربي والأجنبي بمختلف الثقافات.

ويمكننا القول أن الساحرة المستديرة تعتبر رسالة محبة وإخوة بين بلدان وشعوب العالم من كافة نواحي العالم، حيث يتعرف الشعوب ببعضهم متجاوزين الفروقات والإنتماءات، ومجتمعين على مشاعر واحدة وهدف واحد، حتى يتحول البشر إلي كائن عالمي حول القيم والمبادئ لمدة شهر واحد.

وبعد الحضور الجماهيري الكبير من مشارق الأرض ومغاربها في العاصمة القطرية الدوحة، شهد المونديال تقارب الأديان والثقافات بين الناس، والإطلاع على الحضارات والثقافات الإسلامية الحنيفة، وعند فوز المنتخب المغربي والصعود إلي الدور قبل النهائي، توحد جميع شعوب العربية والإفريقية والوقوف خلف البطل العربي في كأس العالم.

وتظل هناك بعض اللحظات الحاسمة المحفورة في القلوب والخواطر العربية التي سجلها التاريخ، أبرزها فرحة الشعوب العربية بتحقيق المعجزة وفوز منتخب السعودية على منتخب الأرجنتين في بداية المونديال، إلى جانب فوز المنتخب التونسي على فرنسا بطل العالم في النسخة الماضية، وذلك يجعل الجميع بتمنى إقامة العديد من البطولات العالمية على الأراضي العربية، لنشر ثقافة العرب والنهوض بالعقيدة العربية والإسلامية.

اقرأ أيضًا: بعد إنجاز كأس العالم.. تقارير تكشف تقدم المغرب 11 مركزًا في تصنيف...