الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:59 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إنجاز كأس العالم.. تقارير تكشف تقدم المغرب 11 مركزًا في تصنيف «فيفا»

منتخب المغرب
منتخب المغرب

نجح منتخب المغرب في تحقيق إنجازًا تاريخيًا خلال مشاركته الحالية، في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، حتى 18 ديسمبر المقبل.

ووصل أسود الأطلس للمربع الذهبي لكأس العالم 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدوري، كما بات قريبًا من تحقيق ميدالية مونديالية، حال نجح في تحقيق الفوز على حساب كرواتيا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مباراة السبت المقبل.

كما خاض منتخب المغرب مواجهات قوية في المونديال، حيث حقق الفوز على منتخب كندا وبلجيكا في دور المجموعات، كما أقصى إسبانيا من دور ربع النهائي، قبل أن يطيح بالبرتغال من نصف النهائي.

ليحقق أسود الأطلس انتصارات تاريخية، سنتعكس على تصفنيه العالمي، الذي من المقرر أن يعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقب نهاية منافسات كأس العالم 2022 مباشرة.

ووفقًا لموقع "football-ranking"، المتخصص في تحديث تصنيف المنتخبات بعد المستوى والنتائج في كأس العالم 2022، فإن تصنيف منتخب المغرب سيكون في المركز الـ11 عالميًا بدلًا من الـ22.

اقرأ أيضًا: نجم المغرب بعد مواجهة فرنسا بالمونديال: طالبت جيرو بالتوقف عن مراقبتي

وكان منتخب مصر احتل أفضل تصنيف للعرب على المستوى العالمي عام 2010، بعدما وصل للمركز التاسع، بعدما حقق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي.