الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط الدفاع الحديدي.. ماذا قالت الصحف المغربية بعد خسارة أسود الأطلس؟

منتخب المغرب
منتخب المغرب

سلطت الصحف والمواقع المغربية الضوء على مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين دون رد، والوصول لنهائي المونديال.

ورغم توقف حلم المغرب في الوصول للمباراة النهائية، إلا أن أسود أطلس لا يزال أمامهم فرصة لاستمرار كتابة التاريخ، حال نجحوا في خطف المركز الثالث والميدالية البرونزية من منتخب كرواتيا.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية، ردود أفعال الصحف المغربية، على خسارة المنتخب الوطني أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

موقع le360

قال موقع "لو سبورت 360"، إن منتخب المغرب ودع مونديال قطر 2022، وهو مرفوع الرأس وسط تصفيقات الجميع بعد الخسارة أمام بطل العالم.

وأوضح الموقع أن المغربي، أن الخروج كان مشرفًَا، في ظل عدم نجاح أي منتخب عربي أو إفريقي، في الوصول لهذا الدور عبر تاريخ كأس العالم.

وأوضح الموقع أن المغرب كان بإمكانه تعديل النتيجة على أقل تقدير غير أن هوجو لوريس، حارس منتخب فرنسا، استبسل في الدفاع عن مرماه وتصدى للمحاولة الأولى بعد تسديدة متقنة من عز الدين أوناحي، فيما ناب القائم الأيمن عن الحارس في التصدي لمقصية جميلة للمدافع جواد اليميق.

موقع هسبريس

قال الموقع المغربي إن منتخب فرنسا ضمن التأهل للنهائي وخطف تذكرة العبور ليواجه الأرجنتين، للمرة الثانية بعد روسيا 2018.

وأوضح أن المغرب بصم على إنجاز تاريخي إفريقي وعربي، بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم على حساب إسبانيا، ثم إقصاء البرتغال من دور ربع النهائي، كما سيلعب أسود أطلس لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

جريدة المنتخب

سلطت جريدة "المنتخب" الضوء، على استقبال شباك منتخب المغرب لهدفين، للمرة الأولى في مونديال قطر 2022، قائلة إن الدفاع الحديدي استسلم.

وأوضحت أن منتخب المغرب تميز بصلابة خط الدفاع الذي حقق إنجازًا عريقًا، حيث يعد أول هدفين يسكنوا مرمى ياسين بونو، من الفريق الخصم وذلك بعدما أحرز نايف أكرد الهدف الذاتي في مرماه أمام كندا وهو الهدف الوحيد الذي سكن شباك أسود الأطلس.

اقرأ أيضًا: صراع بين مبابي وميسي.. جدول ترتيب هدافي كأس العالم قطر 2022

موقع البطولة

سلط موقع "البطولة" المغربي، على ملخص أحداث المباراة، مشيرًا إلى الهدف الأول الذي سجله منتخب فرنسا عن طريق ثيو هيرنانديز، مستغلًا الخطأ الدفاعي للمنتخب العربي.

وأشار إلى محاولات لاعبي المغرب في العودة للقاء في أكثر من فرصة محققة، إلا أنهم لم يستطيعوا فعل ذلك حتى إن سجل راندال كولو الهدف الثاني، ليقتل أحلام المغرب من التأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.