الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنطقة الاقتصادية للقناة: نسعى للتعاون مع الجانب الصيني في مجال توطين صناعة المستلزمات الطبية لتقليل حجم الاستيراد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة لديها الرغبة في التعاون مع الجانب الصيني في مجال توطين صناعة المستلزمات الطبية والمادة الفعالة للأدوية لتقليل حجم الاستيراد في هذا المجال.

وأضاف جمال الدين، خلال تفقده عدد من المشروعات الموجودة داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا - مصر"، أن المنطقة الاقتصادية للقناة تولي اهتمام كبير لتوطين الصناعات الغذائية في المنطقة الصناعية بالقنطرة والتي يمكن أيضاً أن تشهد تعاون كبير مع الجانب الصيني.

كما أكد كذلك على أهمية التعاون في مجال صناعة السيارات والذي يعتبر من أهم المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين المصري والصيني.


وتابع جمال الدين، مدى التطور الذي تحرزه هذه المشروعات والتعرف أهم متطلبات الشركات التي تعمل داخل نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتقديم الدعم اللازم من خلال الإجراءات والحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية التعاون مع الجانب الصيني في شتى المجالات، لافتا أن مشروعات شركة تيدا – مصر التابعة لشركة تيدا - الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد دليلاً على مدى نجاح هذا التعاون وقدرة الجانبين على تحقيق مزيد من النجاحات خاصة في المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جمال الدين، عن أمله في مزيد من الاستثمارات مع الجانب الصيني وخاصة في مجالات تصنيع الوقود الأخضر والصناعات المكملة له من محللات كهربائية وتوربينات رياح وألواح للطاقة الشمسية والوصول لاتفاقات نهائية خلال العامين القادمين.

على جانب أخر، عبر تشانغ يى شيانغ العضو المنتدب لشركة تيدا – مصر عن سعادته بمدى الدعم الذي تلقاه الشركة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتا إلى وجود عدد كبير من الشركات يعمل داخل نطاق تيدا - مصر منها شركتي EBH – IDM اللتان تعملان في قطاع المعدات البترولية.

وافاد شيانغ، ان الشركة لديها أيضاً 4 صناعات قائمة لمستلزمات مواد البناء على رأسها مصنع جوشي لإنتاج الفايبر جلاس الذي تم افتتاح التشغيل التجريبي للخط الثالث له منذ أيام.

موضوعات متعلقة