الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء يكشف لـ«الطريق» تفاصيل تخصيص 100 ألف ميجا وات من الطاقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشف محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المقرر أن يتم تخصيص 100 ألف ميجا وات من الطاقة المتجددة، لتوجيهها لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك على مدار 10 سنوات مقبلة.

تفاصيل تخصيص 100 ألف ميجا وات كهرباء لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وأكد "شاكر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الطاقة المتجددة، من المقرر لها أن تكون مصدر دخل لمصر، كغيرها من المجالات الأخرى ومنها: "البِترول" وذلك على مدار السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا: إعادة تشكيل مستقبل القارة السمراء.. أجندة القمة «الأمريكية - الإفريقية» في واشنطن

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مشروعات الهيدروجين الأخضر، التي سيتم العمل على إنشائها، ستعمل على توفير 44 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى توفير 220 ألف فرصة عمل مؤقتة، إلى جانب القدرة على القضاء على 37 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل سنوي.

ونوه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة إلى أن التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة في مصر، يستلزم توطين الصناعة المحلية في هذا المجال، مشددا على دعم المنتج المصري في مطابقته للمواصفات القياسية المعترف بها في العالم.

اقرأ أيضا: خبير أوبئة: الحالة الثانية لجدري القرود لا تعني تحول الفيروس لوباء.. خاص


وعن إمكانية تأثر طاقة الكهرباء المستخدمة من قبل المواطنين بتوفير الكهرباء لإنتاج الهيدروجين الأخضر، أكد وزير الكهرباء أنه لن يكون هناك تأثير على احتياجات المواطنين من الكهرباء.

موضوعات متعلقة