الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اقتصادية قناة السويس»: ميناء الطور يستقبل أول حفار بترول لأعمال الصيانة

ميناء الطور
ميناء الطور

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استقبال ميناء الطور التابع لها الحفار زوسر، لافتة إلى أنه تعد المرة الأولى ضمن مخطط استقبال حفارات البترول العاملة في حقول خليج السويس.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر، اليوم الأحد، إن استقبال الحفار زوسر يأتي ضمن أعمال صيانة دورية في ميناء الطور لتشغيل الميناء والاستفادة من موقعه الجغرافي.

أقرا أيضا: «المالية»: الدولة تتصدى لسماسرة مستلزمات الإنتاج في السوق السوداء

وفي هذا السياق، أوضح رئيس المنطقة الاقتصادية، وليد جمال الدين أن الهيئة وضعت رؤية خاصة لإعادة تشغيل ميناء الطور والاستفادة من موقعه من خلال الاتفاق مع إحدى الشركات العاملة في مجال استكشاف المواد البترولية في خليج السويس.

وتابع جمال الدين "وذلك لاستقطاب الحفارات المستخدمة وإجراء الصيانات الدورية لها من خلال تواجدها بميناء الطور بدلاً من إجراء أعمال الصيانة خارج مصر، مما يوفر الوقت والمسافة للشركات العاملة".

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية إلى أن استقبال حفار اليوم، يأتي في إطار أعمال التطوير التي تشهدها الموانئ التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضمن استراتيجية الدولة المصرية لتطوير الموانئ، وتعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي على البحرين الأحمر والمتوسط، وتعزيز تنافسيتها ورفع كفاءتها.