الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الملا» يرأس اجتماع اللجنة العليا لقطاع البترول لمتابعة تنفيذ مشروعات التكرير

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ المشروعات البترولية الجديدة، ودراسة كافة التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات.

وقال الملا في اجتماع للجنة العليا للمشروعات بقطاع البترول، أمس السبت، إن "الوزارة تسعى لتنفيذ المشروعات في ظل تداعيات الأحداث الراهنة التي أثرت بشكل مباشر على معظم اقتصاديات دول العالم".

أقرا أيضا: رأس المال السوقي للبورصة المصرية يتجاوز 1.1 تريليون جنيه لأول مرة في تاريخه

وشدد على ضرورة العمل المتكامل من خلال التنسيق بين الشركات المنفذة لتلك المشروعات للإسراع بوضعها على الإنتاج، مما يكون له بالغ الأثر في استدامة تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والبتروكيماوية وتقليل كميات الاستيراد وتصدير الفائض منها، ومن ثم دعم الاقتصاد القومي.

اطلع الوزير على موقف استكمال المراحل المتبقية للمشروعات الثلاث، استمع إلى شرح من رؤساء شركات ميدور المهندس سيد الراوي والسويس لتصنيع البترول الكيميائي هشام فتحي وووتك المهندس أحمد بركة.


يذكر أن اجتماع اللجنة العليا للمشروعات بقطاع البترول تقف على آخر المستجدات والموقف التنفيذى للأعمال الهندسية والإنشائية لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجاري تنفيذها، وتتضمن مراحل تنفيذ مشروعات توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية ومجمع التفحيم وإنتاج السولار بمصفاة السويس لتصنيع البترول، ومجمع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز "ووتك".

موضوعات متعلقة