الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التصديري للملابس الجاهزة»: 2.5 مليار دولار قيمة صادرات العام الماضي

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

كشفت قالت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن قيمة الصادرات خلال العام الماضي 2022، حيث أن حمهورية مصر العربية تعمل على تصدر الملابس الجاهزة للولايات المتحدة بواقع 61% من طاقة التصدير، ولأوروبا بـ31%، خلاف التصدير للإمارات والسعودية وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا.

وأضافت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، في تصريحات تلفزيونية، أن مصر قامت بتصدير ملابس جاهزة بقيمة 2.5 مليار خلال العام الماضي 2022 دولار رغم الظروف الصعبة الاقتصادية الصعبة، مضيفًا أن الإمارات العربية شهدت زيادة كبيرة في التصدير بنسبة 92% عن العام الماضي.

وأشارت بشارة إلى أن الفترة الأخيرة وبالتحديد أخر 4 شهور من العام الماضي، شهدت ارتفاعا في أسعار الشحن، خلاف انخفاض الطلب العالمي، مشيرة إلى ضرورة استغلال أي فرصة للتصدير بسعر فائدة معقول، لأن هذا يسهل بصورة كبيرة التصدير.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وفي وقت سابق، كشفت بيانات رسمية حديثة، ارتفاع صادرات مصر غير البترولية خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الحالي بنسبة 12% لتبلغ ما قيمته 30.4 مليار دولار مقابل نحو 27.1 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بلغت قيمتها نحو 3.3 مليار دولار.

موضوعات متعلقة