الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التصديري للملابس” يطالب بمبادرة جديدة لدعم الصناعة في مواجهة كورونا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة، برئاسة ماري لويس، في بيان صادر اليوم الإثنين، البنك المركزي المصري بإطلاق مبادرة جديدة لدعم الصناعة المصرية، ضمن خطة الدولة لمساندة القطاعات الإنتاجية، بتسهيل ائتمانى بسـعر عائد 5% تستفيد منها كافة المشروعات الصناعية.

 

اقرأ أيضا: تنفيذ 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي بـ23.4 مليار جنيه خلال 2020

كما طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة، اليوم الإثنين، بتوفير دعم تسهيل ائتمانى على الدولار بنسبة 1%، من البنك المركزي المصري، لتنمية الصادرات فى أقل فترة زمنية.

 

وقال المجلس إنه يجب مساندة المصانع المصرية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد بسبب جائحة الكورونا التي عصفت بالسلاسل التجارية مرة أخرى على مستوى العالم للحفاظ على الصناعة وسد عجز السيولة النقدية والوفاء باحتياجات العاملين.

 

 وأضاف، أن غالبية دول العالم تدعم صناعاتها الوطنية، وأن دعم ومساندة الصناعات الوطنية المصرية سوف يجعل منتجاتها قادرة على المنافسة الحقيقية داخل الأسواق العالمية التي يتواجدبها دول كبرى تقدم الدعم بشكل واسع لمنتجاتها، من ثم زيادة الصادرات الصناعية المصرية لمختلف أسواق العالم.

 

وأكد المجلس التصديري للملابس الجاهزة، خلال مطالبته للبنك المركزي والحكومة المصرية، بضرورة إعادة النظر فى دعم الطاقة للمصانع لكي تفى بالمتطلبات أمام الأسواق الخارجية وتتمكن من المنافسة عالميا، إذ ترتفع قيمة الإنتاج والمنتج المصري بشكل كبير في ظل انخفاضها في الأسواق، خاصة وأن مصر شهدت اكتشافات ممتازة فى مجال حقول الغاز، بالاضافة الى تراجع الأسعار العالمية للغاز.