الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل.. ارتفاع صادرات مصر غير البترولية إلى 30.4 مليار دولار خلال 10 أشهر

موانئ مصرية - تويتر
موانئ مصرية - تويتر

حققت صادرات مصر غير البترولية ارتفاعًا بنحو 12% خلال الـ10 أشهر االأولىمن العام الجاري لتصل إإلىما قيمته 30.4 مليار دولار، مقابل 27.1 مليار دولار خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن صادرات "الصناعات الكيماوية والأسمدة" بلغت نحو 7.118 مليار دولار، كما سجلت صادرات "مواد البناء" نحو 5.751 مليار دولار، بينما بلغت صادرات "الصناعات الغذائية" نحو 3.463 مليار دولار.

وبلغت قيمة صادرات "البنود االأخرىمن التعريفة الجمركية" نحو 2.803 مليار دولار، فيما بلغت صادرات "السلع الهندسية ووإلكترونية نحو 3.077 مليار دولار، وسجلت صادرات "الحاصلات الزراعية" خلال أول 10 أشهر من العام الجاري نحو 2.601 مليار دولار.

وأشار إإلىأن صادرات مصر من "الملابس الجاهزة" سجلت نحو 2.092 مليار دولار، كم بلغت صادرات "الطباعة والتغليف والورق والكتب" نحو 909 ملايين دولار، كما وصلت صادرات "الصناعات الطبية" خلال الفترة إإلىنحو 783 مليون دولار، بينما بلغت صادرات "المفروشات" نحو 443 مليون دولار، وفيما يخص "الأثاث" فقد سجل ما قيمته 213 مليون دولار.

اقرأ أيضا.. رغم ارتفاع الأسعار.. مشتريات المصريين بالتقسيط تتجاوز 21 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ولفت التقرير، إلي أن صادرات "الصناعات الحرفية واليدوية" قد سجلت خلال الـ 10 أشهر الأولي من 2022 نحو 181مليون دولار، بينما بلغت صادرات "الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية" ما قيمته 79 مليون دولار.