الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الوزراء: 7.6% زيادة في صادرات مصر خلال 2022.. والسعودية الأكثر استيرادًا

رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء من خلال تقرير أعده أن صادرات مصر إلى الدول العربية ارتفعت بنسبة 7.6% في 2022.

ونشر المركز إنفوجرافيك أوضح من خلاله معدلات الزيادة في الصادرات المصرية وأبرز الدول استيرادًا من مصر في 2022.

حيث أوضح الإنفوجرافيك أنت الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 وصلت صادرات مصر إلى الدول العربية 8.8 مليار دولار، مقابل 8.2 عن نفس الفترة من عام 2021.

واحتلت المملكة العربية رأس قائمة الدول الأكثر استيرادًا من مصر، حيث بلغت حجم الصادرات المصرية إلى المملكة 1.8 مليار دولار، تليها الإمارات 1.3 مليار دولار، ثم ليبيا 875 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: وزيرا البيئة المصري والمالديفي يوقعان مذكرة تعاون مشترك

وفي سياق آخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداول من أخبار بشأن اعتزام الحكومة خصخصة المستشفيات الحكومية تمهيداً لإلغاء العلاج المجاني للمواطنين.

وأضاف المركز أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لخصخصة المستشفيات الحكومية تمهيداً لإلغاء العلاج المجاني للمواطنين، مشيرة إلى أن المستشفيات الحكومية ستظل مملوكة للدولة.