الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: صندوق النقد الدولي يراجع الوضع الاقتصادي لمصر كل 3 أشهر

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أعلن الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أنه تم البدء في إعادة صياغة التقارير بشأن الاقتصاد المصري في المؤسسات العالمية، مرجعًا هذا لما تقوم به الدولة المصرية من الناحية الاقتصادية وخطوات التنمية، التي أدت إلى تحسن مسار الاقتصاد المصري.

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك تنسيق كبير بين كل من الجهاز المصرفي والحكومة المصرية وذلك له دور كبير في النمو الكبير، لافتًا إلى أن جميع المؤسسات الدولية أشارت إلى أن تداعيات الظروف العالمية سوءا جائحة كورونا، أو بما يسمى سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية هي من أثرت على الاقتصاد المصري.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن صندوق النقد الدولي يعمل على مراجعة الوضع الاقتصادي في مصر كل 3 أشهر، لافتا إلى أن المؤسسات الدولية الاقتصادية تشهد بالاستقرار الاقتصادي المصري وهو ما يساعد على زيادة معدلات التنمية بمختلف المجالات داخل الدولة.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن المؤسسات العالمية أشارت إلى أن برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الدولة المصرية تساهم في الدعم للمواطنين بنحو 9.1 مليار دولار، مشيرا إلى أن المؤسسات العالمية رصدت أن الوضع الاقتصادي في مصر يتحسن، مؤكدًا أن المؤسسات العالمية أشارت أيضا إلى أن مصر جذبت استثمارات أجنبية مباشرة رغم التحديات العالمية، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية وأنها لم تحدث في دول عالمية كبرى.