الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يؤثر فيروس كورونا على الحوامل والأجنة؟

النساء الحوامل-ياندكس
النساء الحوامل-ياندكس

هناك العديد من النساء الحوامل يحتجن لرعاية صحية كاملة، خاصة مع حدوث التغييرات لجسم المرأة الحامل، لأنه في هذا الوقت قد يؤثر على جهاز المناعة، ربما يسبب التهابات بالجهاز التنفسي، لذا يجب اتخاذ كافة الاحتياطات للحماية من فيروس كورونا.

وفقا لما جاء بموقع "only my health"، أنه ليس هناك أي أدلة تثبت تأثير فيروس كورونا على الجنين، لأنهم لم يستطعوا العثور على أثر للفيروس داخل السائل الأمنيوسي، مشيرًا إلى أنه يسبب ضررا على صحة الأمهات أوالأطفال.

متابعة الإجراءات الاحترازية لحماية النساء الحوامل:

التباعد الاجتماعي


ينصح بشكل دائما النساء الحوامل الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مع تجنب الخروج، إلا عند الأمر الضروري، ويفضل الذهاب لأماكن هادئة، للحصول على الهواء الطلق المنعش، لأن تعتبر الصحة العقلية الجيدة مهم لنمو الطفل، كما ينبغي على الأمهات عدم مشاركة غرفة مع مرضى بفيروس كورونا.

ارتداء الأقنعة


من الطبيعي عن الخروج للأماكن العامة، ينصح بإرتدء الأقنعة، لتغطية الأنف والفم، لمنع الإصابة بالأمراض، كما يمكنك ارتداء أقنعة مزدوجة، عند وضع أقنعة قابلة لإعادة الاستخدام، يجب الـتأكيد من تنظيفها وتعقيمها.


تناول الطعام الصحي


يعد تناول الأطعمة الصحية من أكثر الإجراءات الاحترازية، التي يجب مراعاتها، حتى تحسين من جهاز المناعة لديها، بالإضافة لمقاومة الأمراض، ويكون منها عباد الشمس واليقطين والبطيخ، من العناصر الرئيسية لتعزز المناعة، ويجب ضمينها للمكملات الغذائية، وأيضا يجب تناول الفيتامينات الصحية، بعد استشارة الطبيب.


استمري في غسل يديك


من الضرورة أن تعتني العديد من الأمهات الحوامل بتنظيف اليد في كل وقت، وخاصة بعد تلامس الأسطح المختلفة، التي يمكن أن تكون ملوثة.

اقرأ أيضا: علامات الإصابة بسرطان الفم.. استشاري أورام يوضحا