الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتماد الصراصير كـ مكون أساسي في الأطعمة

مسحوق الصراصير-ياندكس
مسحوق الصراصير-ياندكس

كشف "الاتحاد الأوروبي" من ساعات قليلة ماضية، عن استخدام مسحوق الصراصير منزوع الدهن كـأحد المقادير الأساسية في الأطعمة، وخاصة التي تعتمد على الدقيق.

حسب ما جاء بصحفية "ديلي وير"، أنهم طرحوا هذا القرار بعد مراجعة صلاحية استخدام مسحوق الصراصير المنزوع الدهن جزئيًا، الذي ظل حوالي 3 سنوات، ويتم الإشراف عليه من خبراء هيئة سلامة الأغذية الأوروبية، وبعد ذلك مؤكدًا استهلاكه داخل المحلات والأسواق، وأن تعتبر آمن.

المنتجات المسموح باستخدام مسحوق الصراصير:

هناك بعض المنتجات، التي يسمح بها وضع مسحوق الكريكيت أو مايعرف بـ "الصراصير"، ومن بينها الخبز متعدد الحبوب، أوالمقرمشات، والبسكويت، وأيضا يمكن وضعها داخل المشروبات الشبيهة بالشوكولاتة، أوالصلصات، والشوربات، بالإضافة لبعض العناصر المخصصة لعامة الأشخاص.

محمد هنيدى

تقدم العرض شركة تسمي "كريكت وان"، كما أكدت بأن مسحوق الحشرات، يعتبر ذات كفاءة غذائية كبيرة، لأنها غنية بالبروتين البديل.

حساسية الحشرات

كشفت "مراكز نيويورك للحساسية والجيوب الأنفية"، من ساعات قليلة العديد من البلاغات الواردة من الأشخاص المصابين بحساسية الحشرات تجاه الصراصير خلال السنوات الماضية، كما يوجد البعض يعاني من الإصابة بحساسية المحار، ومنها الجمبري وسرطان البحر، برغم من اشتراك كل هذه العناصر في بالبرتينات.

أضافت أيضا، بأن مسحوق الحشرات، يعد صحي وآمن لوضعه في الأكل، ولكن في بعض الأحيان، قد يشكل خطيرًا للذين يعانون من مشكلات الحساسية عند تناولها، لذا ينصح بعدم تناولها.

اقرأ أيضا: أسباب الموت المفاجئ في موسم الشتاء