الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شوف بلدك واخدة رمز إيه».. الذكاء الصناعي يجسد الدول العربية

تصوير الذكاء الاصطناعي للدول العربية
تصوير الذكاء الاصطناعي للدول العربية

تداول مستخدمو "فيس بوك" صور للدول العربية مجسدة بتقنية الذكاء الصناعي بأشكال رموز وحيوانات شهيرة، جاءت دول على شكل قط، بينما دول أخرى على شكل أسد ونمر ونسر، الأمر الذي أثار دهشة وفرحة المتابعين برموز بلادهم، التي رأوها دلالة على عراقتها وطبيعتها.


طلب المستخدمين من أحد برامج الذكاء الصناعي تصوير وتجسيد الدول العربية على شكل رموز، ثم قاموا بنشر الصور التي أتى في مقدمتها صورة المغرب برمز الأسد، الذي صوره الذكاء الصناعي بملامح شرسة يرتدي بعض الحلي العريقة، التي ترمز لعراقة البلاد.

صور الذكاء الصناعي أيضا سوريا في شكل الدب الضخم الذي يرتدي ملابس الجندي المحارب، ويخلفه موقع عريق قد تعرض للهدم والدمار، وتتناثر من حوله الأحجار الضخمة.

جاءت السعودية في صورة جمل شامخ النظر، يحمل فوق رأسه خوذة الجندي المحارب الساهر على أمن بلاده، وينظر للأمام بنظرة ثاقبة.

أما مصر صورها الذكاء الصناعي برمز القط الضخم الذي يعبر عن أصالة وعراقة البلاد، حيث كان يرتدي حلى تحتوي على رسومات فرعونية، مطلية بالذهب، واقف وينظر للأمام بثبات.

صورت الأردن في صورة ثور ضخم يقف بمفرده في الصحراء تحيط به الحشائش من كل مكان، وينظر إلى الأسفل، ويعلو رأسه "قرنين" طويلين.

وجاء النمر معبرًا عن اليمن، صورة الذكاء الصناعي وهو يقف أعلى تلة صخرية وخلفه جبال، لكنه ينظر إلى الأمام فاتحا فمه، كاشفا عن أنيابه.

الجمل الذي يقف بمفرده في صحراء خالية تماما، تحيط به أكوام رملية صغيرة، لكنه يقف صامت رافعاً رأسه إلى الأعلى.

أما فلسطين جاءت في صورة ظبي يقف بمفرده، ومن ورائه منازل بسيطة وسط مساحة أرض كبيرة بعضها خالي من الأبنية، في إشارة إلى تاريخها وعراقتها.

جاءت أيضا لبنان في صورة ضبع، بينما جاءت الجزائر في صورة ثعلب ، والعراق على شكل صقر.

اقرأ أيضاً: بعد حرق المصحف.. مواقع التواصل تدعو لمقاطعة المنتجات السويدية