جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:17 مـ 14 رجب 1444 هـ

«سعر الكشف غالي».. رجل بريطاني يخلع أسنانه باستخدام الكماشة في المنزل

خلع أسنان_مصدر الصورة_ياندكس
خلع أسنان_مصدر الصورة_ياندكس

استعان رجل بريطاني يعاني آلام في فمه، بـ"كماشة" لخلع أسنانه، لعدم تمكنه من الذهاب إلى طبيب أسنان، كما أنه لم يستطع الحصول على العلاج لغلاء الأسعار.

نفذ فيردي، البالغ من العمر 51 عاما وقراره بخلع أسنانه باستخدام كماشه لعدم وجود أطباء أسنان في الخدمة الصحية الوطنية التابعة لمنطقة سكنه، وفقا لما نشر في سكاي نيوز.

وذكرت الصحيفة، أنه على مدار عامين اقتلع فيردي الذي يعمل مصور، 5 أسنان من أسنانه، لكنه لم يتمكن من الحصول على العلاج بسبب غلاء الأسعار.

وعقب انتشار فيروس كورونا وما تبعه من إغلاق للكثير من العيادات قرر فيردي إزالة أول سنه من أسنانه في الوقت الذي لم يتمكن خلاله من رؤية الطبيب، حيث استخدم كماشه.

وقال فيردي، إنني امسكت بالكماشه وبدأت بسحبها، وكان ذلك مؤلما للغاية، ثم استمررت في السحب حينها سمعت تكسير صوت العظام وخرج السن.

كرر فيردي تجربته في خلع أول سنه لأربع مرات متتالية، والتي تسببت في ترك فجوة في مقدمة الفم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن فيردي رغم أنه لم يعد يعاني الألم بعد إجراء عملية خلع بنفسه لخمس أسنان، إلا أن ذلك أثر عليه في الكثير من المهام اليومية مثل وجود صعوبة تناول الطعام.

وذكر فيردي أن أسنانه متداخلة بسبب ما قام به، وانتهى به الأمر لعدم تمكنه من مضغ الطعام.

في الوقت ذاته، قال إيدي كراوتش، رئيس الجمعية البريطانية لطب الأسنان، إن طب الأسنان اليدوي ليس له مكان في القرن الواحد والعشرين لكن هناك الملايين ليس لديهم خيارات أخرى.

اقرأ أيضًا: «رمى صراصير في المطعم».. موظف ينتقم من مديره بطريقة غريبة بعد الاستقالة