الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مليون إصابة في أسبوع.. تفاصيل المتحور الجديد لكورونا «فيديو»

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، تفاصيل إصابة 3 مليون مواطن بأمريكا بمتحور جديد من فيروس كورونا، لافتا إلي الإصابات بمنطقة الشرق الأوسط بسيطة.

وقال عنان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم": "هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا خلال الفترة الأخيرة، وأمريكا شهدت 3 مليون إصابة خلال أسبوع".

ونوه إلي أن نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا زادت خلال الشهر الأخير بنحو 20%، مؤكدا أن السفر هو السبب الرئيسي وراء انتقال المتحورات من دولة لأخرى.

اقرأ أيضًا: توقف الامتحانات في إجازة عيد الشرطة.. التعليم تكشف الحقيقة «فيديو»

وأكمل: "ظهور أي متحور جديد في أي دولة بالعالم ينتشر خلال شهر إلى مختلف الدول، مضيفا:" المتحور الجديد هو متحور فرعي من أوميكرون".

وفي سياق آخر، صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بأن نسبة الإصابات بفيروس كورونا انخفضت مقارنة بنسبة إصابات شهري ديسمبر وأوائل يناير، مؤكدا على أن هناك سلالة XBB.1.5 سريعة الانتشار وتم رصدها في أمريكا وأكثر من 25 دولة أوربية.


وأوضح تيدروس، أن هناك احتمالية من تسبب السلالة الجديدة " XBB.1.5" لموجة جديدة من الفيروس، ولكن علماء الأوبئة قالوا أن هناك بعض اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية قد تقي من انتشار الفيروس وتوفير بعض الحماية.