الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 87.63 دولار للبرميل

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات مساء اليوم السبت 21-1-2023 ارتفاعًا ملحوظًا بنحو 1% عند التسوية، وسجلت الأسعار مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مدعومة بآفاق اقتصادية متفائلة بالنسبة للصين، والتي عززت توقعات بزيادة الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ورفع القيود المفروضة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في الصين سيؤدي إلى زيادة الطلب العالمي إلى مستوى قياسي خلال العام الجاري 2023، وذلك بعد يوم من توقعات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بانتعاش الطلب الصيني في عام 2023.

اقرأ أيضًا: «المشاط»: «الاستثمار الأوروبي» أتاح 515 مليون يورو للقطاع الخاص في 2022

وارتفع خام برنت ليسجل 1.47 دولار بما يعادل 1.7 % أي وصل إلى 87.63 دولار للبرميل، وارتفعت أسعار الخام الأميركي 98 سنتًا أو 1.2 % إلى 81.31 دولار للبرميل عند التسوية، حيث سجل خام برنت مكاسب بلغت 2.8 %، وخام القياس الأميركي 1.8 بالمئة، وتلقت أسعار النفط دعما من الآمال بأن البنك المركزي الأميركي سيتحول قريبا إلى رفع أسعار الفائدة بمعدلات أقل، وهو ما قد يعزز التوقعات الاقتصادية الأميركية.