الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملا يؤكد على أهمية تكثيف عمليات البحث عن البترول والغاز

وزير البترول المصري
وزير البترول المصري

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، على أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وحفر مزيد من الآبار الاستكشافية من خلال التعاون والشراكات الناجحة مع الشركاء الأجانب.

وأشار الملا، على هامش انعقاد الجمعيات العامة لشركتى عجيبة والفرعونية للبترول عبر تقنية الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنات المعدلة للعام المالى 2022/2023 والموازنات المقترحة للعام المالى 2023/2024، إلى أن هناك فرص واعدة لتحقيق مزيد من الاكتشافات خلال الفترة القادمة لتعظم إنتاج واحتياطيات مصر من الثروات البترولية.

أقرا أيضا: بـ 30.23 جنيه في بنك CIB.. ارتفاع أسعار الدولار ظهر اليوم الثلاثاء

وثمن الوزير بالتعاون المثمر، كما وجه باستغلال الفرص والتسهيلات المتاحة للإسراع بتنمية حقول الغاز المكتشفة ووضعها على الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيات، مؤكدا على ضرورة تبنى خطط ومبادرات جديدة لزيادة إنتاج الزيت الخام أسوة بما تحقق من إنجازات فى قطاع الغاز.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة عجيبة للبترول، ثروت الجندى، أن الاستثمارات المخططة في موازنة 2023/2024 تبلغ حوالى 618.4 مليون دولار، وتهدف إلى إنتاج نحو 32 ألف برميل زيت خام يومياً و 80 مليون قدم مكعب غاز يومياً .

كما لفت إلى أن استراتيجيتها تستهدف تعظيم الانتاج من الغاز الطبيعى، حيث وصل إلى 64 مليون قدم مكعب غاز يومياً لأول مرة منذ تأسيس الشركة، مستكملا "الشركة تعمل على خطة لزيادة إنتاجية من الغاز لـ100 مليون قدم مكعب يومياً، عبر استغلال الطاقات المتاحة بحقل الأبُيض بالصحراء الغربية".