الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:30 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البترول» تعتمد الموازنة التخطيطية لشركة جابكو للعام المالي 2024/2023

البترول
البترول

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، على أهمية الإسراع بوتيرة تنفيذ خطط الحفر وزيادة الإنتاج البترولي، مشددا على أهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ الاشتراطات البيئية ومعالجة الصرف الصناعي في منطقة خليج السويس.

وقال الملا، خلال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس "جابكو"، لاعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالى 2023/2024، إن من المهم الإسراع بوتيرة تنفيذ خطط الحفر وزيادة الإنتاج البترولي.

أقرا أيضا: زيادة في إجمالي المساحات المزروعة للعام 2020/2021 بمصر.. ارتفعت بنسبة 1.5%

وأوضح أن المدّة الحالية تُعد فرصة كبيرة للإسراع بالخطط والعمليات الإنتاجية في ظل الارتفاع الحالي في أسعار البترول العالمية إلى مستويات مُشجعة للاستثمار.

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ الاشتراطات البيئية ومعالجة الصرف الصناعي في منطقة خليج السويس تنفيذًا لاستراتيجية عمل القطاع للحفاظ على البيئة ودعم التوافق مع قانون البيئة وتحقيق الاستدامة.

ووجه الملا بالاستمرار في تنفيذ خطط الاستغلال الأمثل للموارد وتعظيم أنشطة ومشروعات كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها التي تساعد بدورها في تخفيض تكلفة الإنتاج وزيادة الجدوى الاقتصادية.
ومن جانبه، استعرض رئيس شركة بترول خليج السويس "جابكو"، صلاح عبد الكريم، أهم ملامح خطتها الاستثمارية خلال العام المالي 2023/2024، موضحا أن استثماراتها تقدر بنحو 588 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام لتصل إلى 70 إلف برميل خام يوميًا.