الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«شغل مخابرات».. مصطفى بكري يرد على الوثيقة المزيفة لقناة السويس

الوثيقة المزيفة لقناة السويس- ياندكس
الوثيقة المزيفة لقناة السويس- ياندكس

أصيبت البلاد بحالة من الضجة بعد ما تم تداوله من شائعات حول تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عامًا.

سبب ترويج شائعات حول وثيقة قناة السويس

وعلق الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة تتعرض لحرب حقيقية من أجل تشويه سمعتها الخارجية، مشيرًا إلى جماعات الخراب الإرهابية روجت إلى نشر مستند مدون عليه توقيع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لإحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عامًا.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لا يمر يوم دون وجود شائعة تنشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان آخرها إسناد قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية.

وأكد أن ما يحدث الآن من نشر شائعات يعد "شغل مخابرات"، معقبًا: "ما يروجون له الآن يعد غباء.. كيف يمكن لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أن يوقعوا على مستند لإسناد القناة لشركة إسرائيلية؟".

حقيقة وثيقة قناة السويس

وكانت هيئة قناة السويس قدر خرجت عن صمتها وكشفت حقيقة ما تم تداوله حول تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها.

وخرجت الهيئة عن صمتها لتنفي تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عامًا، وأن المنشور المتداول مزيف ولا يمت للواقع بأي صلة، وغير صادر عن الهيئة مطلقًا.

وشددت الهيئة في بيان لها، على أن قناة السويس ستظل مملوكة للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها المطلقة سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، وذلك وفقًا للمادة 43 من الدستور المصري، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين.

اقرأ أيضًا: «مخطط إخواني وإسرائيلي».. أسرار الوثيقة المزيفة لقناة السويس واختيار الرقم 99

موضوعات متعلقة