الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رد حاسم من أسامة ربيع على مروجي شائعات قناة السويس| فيديو

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن جميع العاملين بالهيئة مصريين ولا يوجد أي تدخل أجنبي في الإدارة، قائلا إن القناة تدار بإيدي مصرية وجميع الشعب المصري يمتلكها طبقا للدستور المصري، مشيرا إلى أنه لا يمكن بيع القناة أو إعطاء أي عقود امتياز لأي دولة.

وأضاف أسامة ربيع خلال لقائه الخاص ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، مساء اليوم الأربعاء، أن القناة الجديدة تعمل بشكل ناجح جدا وتحصل مبالغ مالية كبيرة كل عام، موضحا أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي لتطوير قناة السويس أول بأول.

اقرأ أيضًا:هل يرتفع سعر الذهب الفترة المقبلة؟ التموين تجيب | فيديو

وتابع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه يتم تطوير المجري الملاحي والأسطول وهذه الأفعال تؤكد على أن ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ما هو الا شائعات كاذبة ومضللة فقط.

ومن جانبه كشف سيد أبو الفتوح مدير الوحدة الاقتصادية وإدارة التخطيط والبحوث بهيئة قناة السويس، عن كيفية طرق محاسبة السفن التي تمر داخل المجري الملاحي طبقا للمعايير العالمية.

وأضاف أن المهمة الأساسية للوحدة الاقتصادية هي عمل الدراسات التى تخص النقل البحري بالأخذ في عين الاعتبار كافة الاعتبارات الاقتصادية العالمية بما فيها الحالة الاقتصادية للنمو الاقتصادي.

وتابع سيد ابوالفتوح، أن قناة السويس هي أكبر ممر تجاري عالمي لتقصير الرحلات التجارية بين آسيا وأوروبا، مشيرا إلى أن القناة تقصر المسافة والزمن للسفن التى تعبر بداخلها.

موضوعات متعلقة