الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يوجه بتعميم خطة الأوقاف لشهر رمضان على مساجد الجمهورية

الرئيس السيسي ووزير الأوقاف- ياندكس
الرئيس السيسي ووزير الأوقاف- ياندكس

عرض الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال اجتماعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خطة الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، خاصًة برامجها الدعوية والندوات والملتقيات الفكرية خلال الشهر الكريم.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول عدة موضوعات من بينها جهود وزارة الأوقاف في الاستعداد لشهر رمضان المعظم، وعرض لأنشطتها الدعوية والمجتمعية، فضلاً عن متابعة تنفيذ التوجيهات المستديمة للسيد الرئيس بشأن تنمية موارد وأصول هيئة الأوقاف، وحُسن إدارتها واستثمارها بما يحقق الصالح العام.

ووجه الرئيس السيسي خلال اللقاء بتعميم هذه الأنشطة على مستوى الجمهورية كافة، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة، والاستمرار في برامج تدريبهم وتأهيلهم علميًا وثقافيًا وفقًا لأحدث النظم والأساليب ذات الصلة، بما يضيف إلى قدرتهم على التعامل الإيجابي الواقعي مع القضايا المطروحة.

اقرأ أيضًا: «وجعت قلبي عليك يا حبيبي»..أب يودع ابنه المتوفي تحت الأنقاض بسوريا

كما تطرق اللقاء إلى تناول الجهود التي تبذلها الأوقاف في رعاية مال الوقف واستثماره، حيث علق الوزير إن بأن إيرادات الهيئة مستمرة في النمو المطرد، محققة حوالي مليار ومائتي مليون جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، بزيادة تقدر بنحو 13% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: مظهر شاهين ردًا على المنتقدين: «من الجهل أن تظن أنك أعلم من غيرك»