الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:15 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظهر شاهين ردًا على المنتقدين: «من الجهل أن تظن أنك أعلم من غيرك»

مظهر شاهين
مظهر شاهين

صرح الشيخ مظهر شاهين، عضو وزارة الأوقاف المصرية، منذ قليل، قائلا: "من الجهل أن تظن أنك أعلم من غيرك، ومن الحماقة أن تري نفسَك أتقي لله من غيرك، ومن قلة الأدب إنك تكون كل اللي قرأته في حياتك هو كتاب معلم القراءة وشغال مزايدات على العلماء وكأنك أعلم أهل الأرض، فياريت نتعلم قبل ما نتكلم ولا نفترض في أنفسنا دائما التفرد بالحكمة والصواب".

وجاء ذلك عقب الانتقادات التي وجهها العديد من متابعي شاهين بعد تصريحاته الأخيرة عن الزلزال الذي ضرب تركيا.

حيث صرح عضو الأوقاف، أمسِ الإثنين، قائلا: "إن الزلازل والأعاصير والسيول وغيرها ليست (دائما) عقابا من الله، مشيرا إلى أن ما حدث في تركيا وسوريا كارثة طبيعية كثيرا ما تكررت في كثير من دول العالم علي اختلاف دينها وعقائدها ومذاهبها بل واختلاف ضحاياها أيضا".

شاهين قائلا: "إن الزلال تضرب الأرضي على خلاف الدين والعقيدة، والصلاح والفساد، ولم تفرق بين طائع وعاص، ولا بين تقي وفاسق، وإنما وقعت نتيجة لأسبابها الطبيعية".

وأشار شاهين، أن زمن العقاب الإلهي بالطبيعة الذي وقع بالأمم السابقة كان لأنهم حاربوا الله تعالى، وعاندوا رسله أو قتلوهم وهم معهم وبين أيديهم، كقوم عاد، وقوم لوط، وقوم صالح، وقوم صالح، واليهود، وفرعون، وغيرهم، فجعلهم الله تعالى، عبرة لنا حتى لا نقع فيما وقعوا فيه.

اقرأ أيضا: خاص… استغاثة طالب مصري على الأراضي التركية: عندنا القيامة بتقوم