الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:13 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء الزلازل والهزات الأرضية.. ردده الآن

دعاء الزلازل.. شهد محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بالبحث عن دعاء الزلازل أو دعاء الهَزة الأَرْضِيَّة، ويعد الزَّلْزال ظاهرة طبيعية ينشأ كنتيجة لوجود انزلاقات في طبقات القشرة الأرضية، أونتيجة لأنشطة البراكين، وهو اهتزازات الارتجاجية المتتالية تحدث في وقت لا يتعدى ثواني.

دعاء الزلازل.. أدعية الزلازل المستجابة

يستحب الدعاء عند حدوث الزلازل أو الهزة الأَرْضِيَّة والتضرع إلي الله تعالى بالطاعات والأعمال الصالحة والبعد عن المعاصي، والإكثار من ذكر الله واستغفاره، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال عند الكسوف:"فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره".متفق عليه.

دعاء الزلزال والهزة الأرضية

دعاء الزلازل لم يرد في السنة النبوية المطهرة دليل على استحباب دعاء معين عند حدوث الزلازل أوالهزة الأَرْضِيَّة، ولكن يستحب أن يدعو بما شاء ولاسيما الدعاء بأن يصرف الله عنه هذا البلاء وعن الناس أجمعين.

دعاء الزلازل

ومما يستحب ترديده وقت الزلازل الدعاء إلي الله سبحانه وتعالى، ان الله قريب يجيب دعاء السائلين:

دعاء الزلازل والهزة الأرضية

دعاء الزلزال.. اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

دعاء الزلازل

اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب