الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«يخرج الحي من الميت».. ولادة طفلة تحت الأنقاض بسوريا

ولادة طفلة تحت الأنقاض
ولادة طفلة تحت الأنقاض

من قلب المأساة ينبض الأمل، تداول راود التواصل الاجتماعي حول العالم، صورا وفيديو مؤلم لإنقاذ طفلة حديث الولادة، وسط الأنقاض أسفل إحدى الأبنية المنهدمة بولاية هاتاي جنوب تركية على الحدود مع سوريا.

ويظهر في الفيديو قيام رجل بانتشال طفلة حديثة الولادة كانت تصرخ بشدة، من أسفل الأنقاض، ولدتها أمها من فزع وقوع الزلزال ثم غادرت الحياة، حيث وجدوها متوفية.

وحشد هذا المشهد تأثر عالمي كبير من قبل مستخدمي موقع «فيسبوك» معلقين على الحدث بقوله تعالى:" (يُخرِجُ الحيَّ من الميّت، ويخرج الميت من الحي)، بينما علق أحد النشطاء: "سبحان الله، الأم توفاها الله رغم أنها أقوى من الطفل الرضيع الذي لا حيلة له، لتعلم أن الأمور كلها بيد الله وأنه إذا شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

وعلق محمد فرح أحد مستخدمي الموقع: "يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترا الناس سكارى وما هم بسكارى".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لحالات إنسانية أخرى كسبت تركيا تعاطف وإعجاب العالم بشعبها الإنساني، حيث انتشرت الساعات الماضية صورا لرجل إنقاذ يهرع لانتشار قطة صغيرة من أسفل الأبنية المنهدمة كانت تصارع الموت وتنزف، ويأوي بها إلى مكان بعيد عن أثر الزلزال المدمر.

ولعلى ما أثار تعاطف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي مدى إنسانية الشعب التركي، التي دفعت رجل الإنقاذ ليخاطر بحياته لإنقاذ هذه القطة من موت محقق رغم صعوبة ما يعيشونه من انتشال جثث الموتى أملا في وجود حياة.

ومازالت عمليات البحث والإنقاذ جارية للمصابين الذين دفنوا تحت الأنقاض حتى الآن، بينما أعلنت بعض المصادر بسوريا أن عمليات الإنقاذ سوف تستمر لمدة 15 يوما لقلة الإمكانيات المتاحة في بعض المناطق، بينما أعلنت وكالة الأنباء التركية عن وقوع مزيدا من الهزات الأرضية خلال الفترة المقبلة في بعض الولايات بتركيا.

اقرأ أيضا : مشاهد مرعبة لحجم آثار زلزال تركيا.. حكايات من تحت الأنقاض