الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مشاهد مرعبة لحجم آثار زلزال تركيا.. حكايات من تحت الأنقاض

مشاهد من دمار الزلزال في ديار باكسر التركية (السادس من فبراير 2023) رويترز
مشاهد من دمار الزلزال في ديار باكسر التركية (السادس من فبراير 2023) رويترز

مشاهد مروعة ومرعبة وثقتها عدسات كاميرات القنوات لمشاهد الزلزال الذي ضرب عدة محافظات في جنوب شرقي تركيا وشمال سوريا، فجر يوم الإثنين 6 فبراير 2023.

تسونامي تركيا

المشهد الأكثر مرارة وألم حدث في توسنامي تركيا بمدينة ملاطية، حين ضرب زلزال شديد بلغت قوته 7.4 درجة في 10 مدن في نطاق المنطقة الجنوبية الشرقية، وفزع السكان يهرعون بحثا عن ملجأ من الدمار الهائل الذي جعل المنازل تتساوى بالأرص.

ولم يكن الحال أقل صدمة في ولاية ديار بكر، حيث انهار مبنى على الهواء على إثر زلزال ثان بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر، وفجأة تحولت الأجواء إلى جبال من الحطام في مشهد تقشعر له الأبدان وتعالت صرخات الأمهات اللاتي فقدن فلذات أكبادهن في ثوان تحت أنقاض الحطام.

زلزال يباغت وزير النقل

وباغت زلزال وزير النقل عادل قرة إسماعيل أوجلو وطاقمه في ولاية أديامان جنوب شرقي تركيا، قبل الإدلاء بتصريحات، حيث كان الوزير يقف أمام الكاميرا بينما انهارت البيوت من حوله وتهاوت إلى الأرض بينما سيطر الرعب على المشهد.

زلزال تركيا

زلزال تركيا

وفوجئ المشاهدون للتغطية المباشرة للزلزال بلقطات صادمة حين أظهرت بعض اللقطات المصورة لحظة انهيار منزل ضربه الزلزال بولاية شانلي أورفة جنوب شرق تركيا.

ورصدت كاميرات قناة "تي آر تي هابر" أثناء البث المباشر لحظة مرعبة ضرب فيها زلزال هائل ثان بقوة 7.6 درجات مدينة ألبيستان في ولاية قهرمان مرعش بتركيا حيث تشققت الأرض فجأة ودون مقدمات وأصبحت الشوارع مشرحة كأنها تفح جوفها لتبتلع السيارات المارة.

عاجل: زلزال الآن

عاجل: زلزال الآن

وخلال قيام مراسل وكالة أنباء "دوغان" التركية بنقل لحظة الزلزال، بدت الكاميرا تهتز بشدة، وكادت تسقط على الأرض، ليصيح المراسل قائلا: "إن الزلزال يحدث الآن في تلك اللحظات، أنه مستمر، وسقط منزلان في هذه الأثناء ويبدو أنّ هناك ضحايا أسفل هذا البناء، وهو يشير إلى بناية تبعد نحو 20 مترا عنه".

زلزال سوريا وتركيا

ومن تركيا إلى زلزال سوريا، حيث لم يتمكن أحد المراسلين الصحفيين من حبس دموعه وظهر وهو يبكي أمام أنقاض مبنى مدمر بالكامل، نتيجة الزلزال الذي كان مركزه بالقرب من مدينة غازي عنتاب التركية، وامتد إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضًا: هل كثرة الزلازل علامة من علامات الساعة؟.. عالم أزهري يجيب