الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تأجير قناة السويس.. شائعة مكررة لضرب الاقتصاد

قناة السويس
قناة السويس

شائعات عارية من الصدق والموضوعية تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية بين الحين والآخر ضد الدولة المصرية، والتي كان آخرها ما تم ترويجه على غير الحقيقة عن تأجير قناة السويس.

وتعليقا على ذلك، قال الاقتصادي محمد الجمال، لموقع "الطريق" أن النجاحات التي تحققها الدولة في أي قطاع تثير حقد الإخوان ويلجئون إلى ترويج المعلومات المغلوطة من أجل إحداث البلبلة والفوضى.

وأكد محمد الجمال، على أن قناة السويس حققت أعلى معدل إيرادات في تاريخها، وصلت إلى 802 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي، وهو ما أثار غضب أعداء الدولة المصرية.

ولفت إلى أن الشائعات تهدف إلى ضرب الاستقرار وزعزعة ثقة الشعب المصري في الحكومة، ولكن الوعي المجتمعي يحبط تلك المساعي الخبيثة ويفوت الفرصة على المتربصين بالدولة المصرية.

وأوضح أن العناصر الموجودة في الخارج وامتهنت الكذب واحترفت التزوير باتت أوراق محروقة وكشف المصريين ألاعيبهم وفقدوا مصداقيتهم التي لم يتحلوا بها يوما طوال تاريخهم الأسود.

وشدد محمد الجمال الخبير الاقتصادي، على أن قيادة الدولة المصرية تدرك جيدا كم التضحيات التي تم بذلها طوال التاريخ من أجل قناة السويس ولن تفرط فيها أو تسمح لأحد الاقتراب منها، بل تعمل خلال السنوات الماضية على تعظيم الاستفادة منها بما يحقق أعلى دخل لموازنة الدولة المصرية.

واختتم الخبير الاقتصادي محمد الجمال، مؤكدا أن المشروعات التي جرى إنشاؤها في قناة السويس يدحض كل الأكاذيب حول تأجيرها أو منح حق إدارتها لأي جهة خارجية، وستظل تحت السيادة الوطنية المصرية إلى أمد الدهر.

اقرأ أيضًا: بسبب الزلزال.. امرأة سورية ولدت طفلتها ورحلت تحت الأنقاض