الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب الزلزال.. امرأة سورية ولدت طفلتها ورحلت تحت الأنقاض

لقطات إخراج الطفلة من تحت الأنقاض: مواقع التواصل الاجتماعي
لقطات إخراج الطفلة من تحت الأنقاض: مواقع التواصل الاجتماعي

انتشل سكان منطقة جنديرس شمالي سوريا رضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام وظلت متصلة عبر الحبل السري بوالدتها التي توفيت بعدما دمر الزلزال منزل العائلة.

فتحت الطفلة عينيها لأول مرة لترى النور يتيمة، بينما مات كل أفراد أسرتها: والدها عبد الله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، بالإضافة إلى عمتها.

وبقي السكان يبحثون عن والد الطفلة وعائلتها أو أي أحد من أفراد الأسرة وفجأة وجدوا الوالد ملقى تحت الأنقاض بجوار زجته، حيث تمّ اكتشاف باقي العائلة قتلى جراء الزلزال المدمر.

وسمع الأهالي صوتا عندما كانوا يحفرون، فشرعوا في تنظيف التراب ليجدوا الطفلة مع الحبل السري، قطعوه وحملوها إلى المستشفى، حسبما أوردت وسائل إعلام محلية.

أنين رضيعة تحت الأنقاض

ويظهر مجموعة من الرجال فوق ركام مبنى مدمر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يهرول رجل من خلف جرافة صفراء وهو يحمل الرضيعة عارية تمامًا إلا من طبقة من الغبار الممزوج بالدماء غطت جسمها الهزيل الذي تدلى منه الحبل السري في مشهد يدمي القلوب.

يعلو صوت رجل في خلفية الفيديو، وسط درجات حرارة متدنية، يطلب إحضار سيارة لنقل الطفلة إلى المستشفى، بينما يركض آخر فوق الركام ويرمي بطانية ملونة للف الصغيرة، وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة التي اقتربت من الصفر.

ونجح رجال الإنقاذ والسكان من إخراج جثث العائلة بعد ساعات من البحث والمحاولة الباسلة بإمكانيات ضئيلة، بينما تتلقى الصغيرة العناية الطبية في مستشفى بمدينة عفرين المجاورة أقصى شمال محافظة حلب.

الوقت ينفد

نقلت الجثث بعد سحبها إلى منزل مجاور لمنزل العائلة المدمر، وداخل غرفة خافتة الإضاءة على غطاء أخضر اللون وضعت جثث الأطفال الأربعة مغطاة، ويظهر وجه فتاة مهشما ومكسوا بالغبار الذي خلفه الركام، بينما في ناحية من الغرفة جثث الرجل وشقيقته وزوجته مغطاة أيضًا.

يظهر حجم الدمار المرعب الذي خلفه زلزال ضرب سوريا، أمس الاثنين، ومركزه تركيا، في شوارع بلدة جنديرس القريبة من الحدود التركية.

الزلزال خلّف أكثر من 1600 ضحية في سوريا وإصابة أكثر من 3600، في حصيلة مغيرة حسب المستجدات والجثث التي يتم العثور عليها، بينما تزال مئات العائلات عالقة تحت الأنقاض.

اقرأ أيضًا: خاص.. مصريون في تركيا يشكلون لجنة طبية لإغاثة أبناء الجالية بالمناطق المنكوبة