الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمسك يدها تحت الأنقاض».. صورة مؤثرة لأب فقد ابنته في زلزال تركيا

ضحايا زلزال تركيا- المصدر: فيس بوك
ضحايا زلزال تركيا- المصدر: فيس بوك

بدون أي مقدمات، شهد العالم حالة من الرعب بعد المشاهد المروعة التي وثقتها عدسات كاميرات القنوات لمشاهد الزلزال الذي ضرب عدة أماكن متفرقة في جنوب شرقي تركيا وشمال سوريا، فجر يوم الإثنين 6 فبراير، فقد جاء دون رحمة وشاهدنا المباني تنهار وراح ضحيته الكثير تحت الأنقاض من أعمار مختلفة.

مشاعر مبعثرة تحت الأنقاض

ومن بين تلك المشاهد التي انفطرت لها القلوب، تداولت صورة مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لإحدى الفتيات ماتت وراحت ضحية قوة الزلزال، فأمسك والدها بيديها والدموع تنهمر من عيناه والحزن يرسم معالمه على وجهه.

فقد نشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورة إنسانية لرجل تركي يدعى "مسعود هانسر"، وهو يمسك يد ابنته المتوفاة "إرماك"، كانت تبلغ من العمر نحو 15 عامًا، والتي لقيت حتفها في الزلزال المدمر الذي أدى إلى مقتل ما يزيد عن 5000 آلاف شخص في تركيا وسوريا حتى اللحظة الحالية.

وبدا من الصورة أن الأب المكلوم كان يمسك يد ابنته في انتظار فرق الإنقاذ لتساهم في إخراجها من تحت ركام منزلهم المنهار.

ويتحدى رجال الإنقاذ في تركيا وسورية الطقس البارد والهزات الارتدادية مما يزيد من صعوبة عمليات البحث عن ناجين واستخراج الجثث من تحت الأنقاض.

زلزال تركيا

وفيما يخص آخر أخبار الزلزال، أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023، أن المناطق الـ 10 المتضررة من الزلازل في جنوبي تركيا منطقة كوارث، وفرضت حالة طوارئ لمدة 3 أشهر.

وعرضت 70 دولة المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، بينما تخطط تركيا لفتح فنادق في مركز السياحة في أنطاليا، غربي البلاد، لإيواء المتضررين من الزلازل بصفة مؤقتة، وذلك وفقًا لكلمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ضحايا زلزال تركيا

وارتفعت حصيلة الضحايا في تركيا نحو 3549 شخصًا، ليصبح العدد الإجمالي بما في ذلك الضحايا في سوريا إلى ما يزيد على 5000 ضحية.

وتسابق فرق الإنقاذ الزمن، وتصارع الأمطار الغزيرة والثلوج، في محاولتها من أجل العثور على ناجين تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرقي تركيا.

اقرأ أيضًا: آخر أخبار الزلزال.. حقيقة صور كلاب تحاول إنقاذ العالقين تحت الأنقاض