الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأطباء: تخصيص 5 ملايين جنيه بالمرحلة الأولى لمساعدة منكوبي الزلزال في سوريا

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أكد الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة مصر العطاء، أن مجلس النقابة العامة للأطباء وافق على تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه، كمرحلة أولى لتقديم المساعدات الإغاثية إلى الشعب السوري الشقيق، لافتا إلى أن لجنة مصر العطاء بدأت في التنفيذ الفعلي لتوفير الاحتياجات قبل أن تعلن عن فتح باب التبرعات.

تابع عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه سيتم شراء خيم إيواء ومراتب وبطاطين بمبلغ مليوني و200 ألف، فضلا عن الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم توفيرها خلال الأيام القليلة القادمة.

قال الدكتور خالد أمين، إن أموال لجنة مصر العطاء هي تبرعات المواطنين المصريين بجميع فئاتهم وليست من أموال نقابة الأطباء، مؤكدا أن مصر العطاء ستستعى لتوصيل المساعدات إلى جميع المناطق المنكوبة في سوريا بالتنسيق مع الجهات المصرية والدولية المعنية.

من جهته، قال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الإحصائيات المبدئية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي أعلنت عن 5 مليون متضرر سوري من جراء الزلزال الأسبوع الماضي، وأن 293 ألف أسرة سورية تركت منازلها وراح ضحية الزلزال 1408متوفي و2341 جريح.

وأشار الدكتور أحمد حسين، إلى أن لجنة مصر العطاء أعدت قائمة من الأطباء في تخصصات مختلفة تكون على استعداد للسفر إلى سوريا بعد انتهاء التنسيق مع الجهات المعنية، وتعلن عن استكمال القائمة في تخصصات الباطنة العامة والأطفال والنساء والعظام والجلدية.

وأضاف الدكتور أحمد حسين، أن من يرغب من الاخصائيين والاستشاريين في هذه التخصصات في الانضمام إلى قائمة الإستعداد ويلتزم بحضور ورشة عمل خاصة بقوانين وقواعد العمل الطبي التطوعي في أماكن الكوارث والحروب أن يرسل البيانات والمستندات الآتية:

1- الاسم

2- التخصص

3- سيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية والأجنبية

4- جواز سفر سارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل

5- صورة كارنيه نقابة الأطباء

وإرسالها على واتساب رقم 01115152991

اقرأ أيضا:عاجل… الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من حالة الطقس غدا