الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:28 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونيسف: «2 مليون و400 ألف في الشمال السوري بحاجة للمياه النظيفة» فيديو

الزلزال في سوريا وتركيا
الزلزال في سوريا وتركيا

قال الدكتور محمد الحواري، المتحدث الإقليمي باسم منظمة اليونيسف، إنه يوجد نحو 7 ملايين طفل أو أكثر داخل الجنوب التركي والشمال السوري، أما المليونين والـ 400 ألف موجودين في الشمال السوري هم في حاجة ماسة للوصول إلى المياه النظيفة.

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم منظمة اليونيسف، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية «ZOOM»، المذاع على قناة «الإخبارية الجديدة»: "هذا الأمر ليس بالهين أو سهل، لأن تفشي أي نوع من الأوبئة قد يكون فتاكا في مثل هذه الظروف، لاسيما بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين".

وأوضح «الحواري»، أن الأمر الذي تسعى جاهدين فيه منذ بداية هذا المصاب هو توفير الدعم النفسي اللازم والحماية الاجتماعية لهؤلاء الأطفال، خاصة أنهم عاصروا فترة طويلة من الحرب، بل أغلبهم ولد في فترة الحرب، ووعوا على دمار مستمر.

المطالبة المالية من دول العالم

وأكمل، أنهم مع هذه الفاجعة يجتاجوا لدعم نفسي من خلال مراكزنا المجتمعية المتفرقة بالشمال السوري، وشركائنا على الأرض، منوها بأنه بدأنا في تقييم الأضرار اللاحقة بالمراكز التعليمية والمدارس، ونحن بصدد المطالبة المالية من دول العالم أجمع، لكي نساعد في ترميم هذه المراكز التعليمية وإعادة تشغيلها، لأنها مهمة جدا لاستمرار حياتهم وسلامتهم النفسية.

اقرأ أيضًا: أجواء قارسة البرودة في «الفلانتين».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم «فيديو»