الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

الصحة العالمية: 26 مليون شخص تأثروا بالزلزال في سوريا وتركيا

زلزال تركيا ـ سبوتنيك
زلزال تركيا ـ سبوتنيك

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن 26 مليون شخص تأثروا بالزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا يوم الإثنين الماضي.

وأضافت في بيان، أن مليون و400 ألف طفل تأثروا بشدة بسبب الزلزال إضافة إلى 350 ألف مسن على الأقل، حسبما أفادت العربية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 5 ملايين شخص أصبحوا في خطر داهم بسبب الزلزال، لافتة إلى أن عشرات المنازل تضررت في البلدين، موضحة أن تركيا في تركيا وحدها خرج 15 مستشفى عن الخدمة.

ووفق العربية بلغ عدد الضحايا جراء الزلزال في سوريا وتركيا إلى أكثر من 27,500 قتيل، فيما لاتزال أعمال الإنقاذ جارية، وسط توقعات بارتفاع العدد.

في سياق متصل قالت شبكة أطباء بلا حدود، إن أكثر من 4000 جريح وصلوا إلى المراكز الخاصة بها في الشمال السوري، مشددة على أن النظام السوري لا يسمح لأعضائها بالدخول إلى مناطق سيطرتها، معربة عن مخاوف حقيقية من تفشي الأمراض في الشمال السوري بعد الزلزال.

اقرأ أيضا| الرئيس الأمريكي يتحدث عن تهديد الصين لـ بلاده: «نحن في أقوى وضع»