الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معجزة زلزال تركيا.. إنقاذ طفلة بعد 6 أيام تحت الأنقاض

الطفلة عائشة- قناة العربية
الطفلة عائشة- قناة العربية

نجت الطفلة عائشة بمعجزة غريبة بعد بقائها لمدة 6 أيام تحت أنقاض منزل أسرتها المنهار في قهرمان مرعش بتركيا، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الإثنين الماضي وخلّف آلاف الضحايا والمصابين وشرد مئات الآلاف الذي انهارت بيوتهم وفقدوا ذويهم.

ظلت الطفلة عائشة تصارع الموت في ظروف مؤلمة أسفل حطام منزل اسرتها المنهار لكن العناية الإلهية أنقذتها من الموت بمعجزة، فما قصة الطفلة التي تكتب لها عمر جديد؟.

سمع رجال الإنقاذ في قهرمان مرعش صوت أنين طفلة، قادهم الصوت إلى كومة من حطام منزل منهار وبعد إزالة الحطام كانت المفاجأة، حيث عثروا على طفلة يبدو على وجهها علامات الألم كانت في حالة يرثى لها.

ترقب ودعاء

وقبل إخراجها من تحت الركام وقف العشرات من أهالي المنطقة يدعون ربهم بأن يخرجها سالمة، وألا تكون قد أصيب إصابات بالغة خلال بقائها تحت الأنقاض لمدة 6 أيام دون مأكل أو مشرب ووسط البرد القارص الذي يصل أحيانا إلى الصقيع.

وقبل سحبها من تحت الحطام بواسطة فرق الإنقاذ، أكد خال الفتاة أنها على قيد الحياة بعد الاقتراب من موقعها والتحدث معه.

شقيقتيها تحت الرعاية

وعند إنقاذ عائشة من تحت الإنقاذ، أكد جد الطفلة أن شقيقتيها أيضا تحت الرعاية الطيبة في المستشفى بعد العثور عليها هي الأخرى أسفل عقار منهار.

وكانت فرق الإنقاذ قد أخرجت قبل ساعات الشقيقتين اللتين تبلغان من العمر 8 و11 سنة حسب الترتيب، حسبما أوردت وسائل إعلام محلية.

ونقلت قناة العربية، عن أحد أقارب الطفلة عائشة في الموقع فرحته العارمة بنجاتها من الموت الذي كان قريبا منها.

عمر جديد

ولدت الطفلة عائشة من جديد بعد أن ضعف الأمل في العثور على ناجين في سوريا وتركيا، عقب مرور 6 أيام على الزلزال المدمّر الذي أودى بأكثر من 24 ألف شخص في إحدى أسوأ الكوارث التي تشهدها هذه المنطقة منذ قرن.

اقرأ أيضا: 50 ألف جنيه للدفن بدون تصريح.. تفاصيل مشروع قانون المدافن الجديد